الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

السفير خالد عريقات يلتقي نائب رئيس الغرفة التجارية البيلاروسية

نشر بتاريخ: 21/05/2013 ( آخر تحديث: 21/05/2013 الساعة: 17:09 )
القدس - معا - التقى السفير د. خالد عريقات سفير دولة فلسطين في بيلاروسيا بفلاديمير يفجينيفيتش أولخوفيتش، نائب رئيس الغرفة التجارية والصناعية البيلاروسية.

وخلال اللقاء قدم فلاديمير يفجينيفيتش تعريف عن هيكل الغرفة التجارة والصناعة البيلاروسية وأقسامها وفروعها المنتشرة في كافة محافظات الجمهورية، وأشار إلى أنه يدخل فيها أكثر من 2000 من المصانع والشركات، وقد قدم شرحاً مفصلاً عن الغرفة التجارة والصناعة البيلاروسية وعملها في النشاط الإقتصادي البيلاروسي من خلال تنظيم الزيارات والاستقبالات، وتنظيم المؤتمرات الدولية الإقتصادية، والمساهمة في البحث عن الأسواق لتسويق المنتجات، وتقديم الخدمات الإستشارية، وتوفير المعلومات عن المنتوجات المتوفرة وكذلك أيضاً المنتوجات اللازمة للسوق البيلاروسي، وأيضا البحث عن شركاء من الغرف التجارية ورجال الأعمال.

وأطلع السفير خلال اللقاء على الوضع الإقتصادي الفلسطيني، والإمكانيات الإقتصادية الفلسطينية وإمكانية التعاون بين البلدين في مجال التبادل التجاري للبضائع الفلسطينية والبيلاروسية، وتبادل الزيارات لرؤساء وأعضاء الغرف التجارية، ورجال الأعمال، وتقديم التسهيلات اللازمة لتشجيع دخول المنتج الفلسطيني لبيلاروسيا.

وقد رحب فلاديمير يفجينيفيتش بأهمية التعاون التجاري وتبادل المعلومات والخبرات في إطار تنشيط هذه العلاقة، وفتح الأسواق في كلا البلدين، مؤكداً على ضرورة التواصل مع مسؤولي الغرف التجارية في فلسطين للمضي قدماً في إقامة العلاقات بين الطرفين.