الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

خسارة فلسطينية في افتتاح تصفيات اسيا للسيدات على ملعب فيصل

نشر بتاريخ: 21/05/2013 ( آخر تحديث: 22/05/2013 الساعة: 22:34 )
بيت لحم - معا - عمر الجعفري : افتتحت مساء اليوم الثلاثاء على استاد فيصل الحسيني تصفيات اسيا للسيدات للمجموعة الرابعة التي تضم فلسطين ، مينمار ، الهند والصين تايبيه والتي تقام تصفياتها لأول مرة في فلسطين.

افتتحت التصفيات بحضور رئيس الوزراء الفلسطيني الدكتور سلام فياض واللواء جبريل الرجوب وعدد كبير من الشخصيات الرياضية والاعتبارية، وبعد ان دخل الفريقان الى ارض الملعب وعزف النشيد الوطني التايواني، والنشيد الوطني الفلسطيني والتقطت الصور التذكارية بدأ اللقاء:

الشوط الاول:
ضربة البداية كانت للمنتخب الفلسطيني الذي ارتدى الملابس الحمراء الكاملة فيما ارتدى فريق تايبيه الملابس الزرقاء الكاملة، منتخب الصين تايبيه يحتل المركز 41 عالميا فيما يحتل منتخبنا ترتيب 91 وفق تصنيف الفيفا، الهدف الاول في الدقيقة 4 من ضربة ركنية برأسية "مين هاي" فاجأت نفين كليب في المرمى دون ان تحرك الاخيرة ساكنا.

ركنية اخرى بعد دقيقتين مرت بسلام بالرغم من الكرة نفذت مرتين قبل ان تنتهي الهجمة وتشكل خطورة واضحة على المرمى الفلسطيني اضطر نفين كليب للخروج من مرماها لصد احدى التمريرات.

الانتشار التايواني كان واضحا والتمريرات المتقنة نفذت من جميع اللاعبات اللواتي توزعن بشكل مدروس في كل ارجاء الملعب.
|220209 *مباراة الهند ومينمار |
د12: تسديدة مباشرة الى مرمى فلسطين صدتها نفين كليب الحارسة الفلسطينية، فيما تراجعت لاعبات منتخبنا اللواتي لعبن بطريقة دفاعية، وزج مدربنا باللاعبة ولاء حسين كرأس حربة.

د 18: رابع الركلات الركنية لتيوان والتي جاءت بعد هجمة منسقة تدخلت اسراء زبون وأبعدت الكرة في اللحظة الاخيرة.

د21 : نفين كليب وحمامة جربان حرما المنتخب التايواني من تسجيل الهدف الثاني بعد ان تلاعبت التايلنديات بمدافعاتنا وسددن الكرة لتبعدها نفين كليب من على خط المرمى.

د31: نفين كليب، تصدت الى اربع تسديدات قوية تألقت في احدها عندما طارت الى الكرة وأبعدتها بطريقة بهلوانية صفق لها الجمهور الذي حضر اللقاء.

د39: " شين يو " احرزت الهدف الثاني من خطأ دفاعي للمنتخب الفلسطيني عندما قطعت اللاعبة التيوانية كرة من تمريرة دفاعية فلسطينية وانسلت الى داخل منطقة المرمى وسددت في الزاوية البعيدة.

د41: "مين هاي " استغلت منسوب العطاء الفلسطيني المتواضع، وسجلت الهدف الثالث، بعد ان وقفت اللاعبات الفلسطينيات متفرجات على ما يدور ، وسددت كرة قوية الى الشباك الفلسطينية، في وقت تباطئي الدفاع الفلسطيني في الضغط على اللاعبات التايوانيات.

د45: الهدف الرابع سجلته اللاعبة "مين هاي " من كرة ركنية لتستقر الكرة في الشباك.

لينتهي الشوط الاول بتقدم المنتخب التيواني 4/ صفر.

الشوط الثاني :
استمر الاداء الفلسطيني بنفس الطريقة، وبتشكيلة دفاعية فيما بقبت اللاعبة ولاء حسين في المقدمة ، مما دفع الفريق التيواني لزيادة هجماته على الفريق الفلسطيني وشكل خطورة واضحة في الدقائق الاولى.

د50: كارولين صهجيان ، فشلت من تمرير الكرة الى ولاء حسين عندما تجاوزت خط منتصف الملعب ، ومررت كرة طويلة لم تبلغها ولاء لتخرج الى خارج الملعب .

تبديل اول اضطراري بخروج اللاعبة حمامة جربان ودخول اللاعبة سراب الشاعر .

د52: " اللاعبة وانغ هيو " تسديدة باتجاه المرمى الفلسطيني اصطدمت الكرة بإحدى المدافعات الفلسطينيات وغيرت مسارها ودخلت المرمى معلنة عن تسجيل الهدف الخامس .

مال اللعب الى الهدوء فيما زاد المنتخب التايواني من تمريراته العرضية بعد ان ضمن النتيجة فيما بذل المنتخب الفلسطيني محاولات خجولة لم تشكل أي خطورة تذكر .

د78 : تبديل للمنتخب الفلسطيني بخروج اللاعبة تالين ابو غزالة ودخول سرين علوش.

د79: الهدف السادس لتايوان سجل من رأسية النجمة " مين هاي " وسط تمركز معظم لاعباتنا في منطقة المرمى ووسط استسلام للاعباتنا.

بقي اللعب في منتصف الملعب الفلسطيني وبعد الوقت بدل الضائع اعلنت الحكمة التايلندية نهاية اللقاء بفوز المنتخب التايواني بنتيجة 6/ صفر

ومن الجدير بالذكر ان منتخب فلسطين سيواجه منتخب ميانمار يوم الخميس 23/5/2013 الساعة الخامسة مساء .

|220210|
وعند الساعة العاشرة من مساء اليوم فاز المنتخب المانيماري على الهندي 2/ صفر في المباراة التي جمعت المنتخبين على ملعب فيصل مساء اليوم