الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الرجوب يكشف عن اجتماعه بنائب رئيس برشلونة لبحث زيارة الفريق لفلسطين

نشر بتاريخ: 22/05/2013 ( آخر تحديث: 22/05/2013 الساعة: 17:37 )
رام الله- معا - دائرة الإعلام بالاتحاد - كشف جبريل الرجوب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم عن إنهائه لاجتماع مع نائب رئيس نادي برشلونة حول مبادرة النادي للعب أمام فريق فلسطيني إسرائيلي مشترك، مشيراً أن مثل هذا اللقاء لن يحدث في ظل استمرار السلوك العدواني للاحتلال الإسرائيلي وممارساته وعدم اعترافهم بالكيان الرياضي لنا.

وأضاف الرجوب : " هناك ميل من جانبهم، لأن تكون هنالك زيارة لبرشلونة للأراضي الفلسطينية ونحن نرحب بهم، سواء للعب أو الاحتكاك الودي"، مشيراً أنه سيتم إصدار بيان مشترك بين النادي والاتحاد خلال ال24 ساعة المقبلة حول هذا الموضوع.

من جهة اخرى، أكد أنه سيتم في الأول من يونيو حزيران المقبل للمرة الأولى طرح موضوع التدخل والحصار والقيود الإسرائيلية على جدول أعمال كونغرس الفيفا ، لمطالبة إسرائيل بالالتزام بالميثاق الأولمبي وميثاق الفيفا.

وأشاد الرجوب بالجهود العربية المبذولة من أجل تمرير موقف من خلال كونغرس الفيفا له علاقة بتأمين حماية الكيان الرياضي الفلسطيني، مؤكداً على تمسك فلسطين في تكريس كيان رياضي وطني له علاقة بتاريخنا ومستقبلنا.

وأضاف الرجوب الذي كان يتحدث على هامش المؤتمر الصحفي الذي سبق انطلاق تصفيات كأس آسيا للسيدات : " لا يجب أن تبقى إسرائيل متمردة على كل القوانين والمواثيق، ويجب أن يتم سحب تنظيم بطولة كأس أوروبا للشباب تحت 21 سنة كرد على ممارستها".

ونوه الرجوب إلى أنه سيكون هنالك اجتماع في اللجنة الرياضية للأمم المتحدة بحضور الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، لمناقشة الظروف التي تعيشها الرياضة الفلسطينية، وفضح الممارسات الإسرائيلية بحقها.

واعتبر الرجوب أن عدم استصدار تصريح الدخول بحق منعم فاخوري المراقب العام للبطولة ، ومنح حق الدخول بعد انطلاق المباريات للاعبتين من منتخب ميانمار يعد نموذجاً حياً على ما تعيشه الرياضة الفلسطينية واللاعب الفلسطيني من إجراءات وقيود من قبل الاحتلال.

وتحدث الرجوب عن استضافة التصفيات الآسيوية ، مشيراً أن الاتحاد يطمح لتحقيق 3 أهداف، هي تأهل فلسطين كدولة قادرة مستقبلاً على استضافة أي بطولة قارية أو دولية ، وهذا الانجاز مرهون بأداء الجميع من اتحاد وجمهور وإعلام ولاعبات ، بما يتناسب مع النظم والقوانين والقواعد القارية والدولية ، مؤكداً ترتيب كافة الأوراق بالمعنى التنظيمي والإداري بما يضمن النجاح ومعتبراً أن الاحتلال هو العقبة الوحيدة بسبب التعامل معنا بحقد وعداء وعنصرية غير مسبوقة بالتاريخ.

وتوجه الرجوب بالشكر للجنة المسابقات بالاتحاد الآسيوي والقائم بأعمال رئيس الاتحاد سابقاً تشانج جيلونج على ثقتهم ومنحهم فلسطين استضافة مباريات المجموعة.

أما الهدف الثاني فيتمثل بتحقيق المنتخب النسوي التأهل لنهائيات البطولة ، وهو مرهون بأداء اللاعبات والجهاز الفني ، فيما اعتبر الهدف الثالث هو توظيف هذا الحدث لعرض معاناة اللاعب والحصار المفروض على الرياضة الفلسطينية.