الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الخفش يثمن دعم الاعلام الفلسطيني لقضية الاسرى

نشر بتاريخ: 22/05/2013 ( آخر تحديث: 22/05/2013 الساعة: 10:30 )
نابلس - معا - ثمّن فؤاد الخفش مدير مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان اليوم الاربعاء، الدور الرائد والفاعل للفضائيات الفلسطينية والإذاعات المحلية خلال السنوات الخمس الأخيرة في إسناد ودعم وإيصال قضية الأسرى لكل مكان في العالم.

وقال الخفش: "قبل ظهور الفضائيات الفلسطينية الحالية والتي تجاوز عددها الست فضائيات كانت قضية الأسرى تراوح مكانها، ولكن الآن أصبحت قضية الأسرى أكثر انتشاراً بفضل هذه الفضائيات".

وتحدث أن لكل فضائية فلسطينية برنامجاً خاصاً للأسرى تتفنن من خلاله بطرق العمل ودعم قضية الأسرى، وتحسس وجع عائلات الأسرى، كما أن هناك مساحة كبيرة في جميع الفضائيات في نقل أخبار الأسرى وفضح جرائم الاحتلال بحق الاسرى.

وذكر الخفش دور الفضائيات والإذاعات المحلية في إسناد الأسرى وقت إضراب الكرامة والإضرابات النخبوية حيث عبّأت الرأي العام المحلي والخارجي مع قضية الأسرى وخلقت حالة فريدة من التفاعل والتعاطف مع هذه القضية العادلة.

كما ثمن المركز الحقوقي أحرار دور الإذاعات المحلية والتي خصصت أثيرها في الضفة وغزة من أجل دعم وإسناد أسرانا متمنياً عليها البقاء على هذا الدرب.

وطالب الخفش الفضائيات والإذاعات والفضاء الإعلامي بالعمل اليومي والجادّ من أجل هذه القضية العادلة والإنسانية وإسناد أسرانا بكل الوسائل والطرق.