الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأسير المريض ماهر أبو ريان يرفض الخروج إلى عيادة سجن الرملة

نشر بتاريخ: 22/05/2013 ( آخر تحديث: 22/05/2013 الساعة: 10:27 )
الخليل- معا- أفاد محامي وزارة الأسرى رامي العلمي أن الاسير ماهر أحمد عبد المنعم أبو ريان 35 عاما سكان حلحول قضاء الخليل المعتقل بتاريخ 12/6/2003 ومحكوم 25 عاما قد رفض الخروج إلى ما يسمى عيادة سجن الرملة الإسرائيلي بسبب المماطلة بالعلاج وعدم تقديم علاجات جدية للمرضى في هذه العيادة .

كما أن رحلة السفر من السجن إلى عيادة الرملة تعتبر رحلة تعذيب قاسية وتستغرق مدة أسبوع وفي سيارة تسمى البوسطة سيئة للغاية ومغلقة وذات روائح كريهة ويشرف على النقل قوات قمعية تسمى نحشون.

وقال العلمي أن الاسير أبو ريان يعاني من الإصابة بكسور في انفه منذ اعتقاله على يد الجنود وضربه ووقوعه على الأرض وانه بسبب ذلك بدأ يعاني من ضيق في التنفس وبسبب عدم تقديم العلاجات له زاد وضعه الصحي سوءا وهو بحاجة إلى عملية جراحية في أنفه.

وأفاد الاسير أبو ريان أنه تقدم بشكوى بسبب عدم تقديم العلاج له، وأن وضعه زاد سوءا بسبب ظهور التهابات حادة وانتفاخات في العظم واختفاء حاسة الشم لديه، وظهور مادة صفراء في الجيوب الأنفية والتي تسبب له حالة تقيؤ باستمرار.

وقال الاسير ابو ريان أن وزنه نزل من 75 كغم إلى 53 كيلو، وانه بحاجة الى طبيب خاص لإجراء الفحوصات والعلاجات اللازمة له وانه لا يثق بأطباء إدارة السجون.