الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

فتح إقليم الجنوب تدعو المنظمات الحقوقية لانقاذ حياة الاسير ابو صالح

نشر بتاريخ: 22/05/2013 ( آخر تحديث: 22/05/2013 الساعة: 11:40 )
الخليل -معا- ناشدت حركة فتح في إقليم جنوب الخليل منظمات حقوق الإنسان والصليب الأحمر الدولي بالتدخل العاجل لإنقاذ حياة الأسير محمود أبو صالح من مدينة دورا والذي تبين انه مريض بالسرطان في الحنجرة ووضعه بحالة خطرة تستدعي العلاج الفوري بالخارج .

وقالت حركة فتح في بيان صحفي بان الأسير أبو صالح يعاني منذ عدة سنوات ورم في الرقبة ولم تقم إدارة سجون الاحتلال بعلاجه وتقديم العلاج اللازم له وتبين قبل يومين وبعد إجراء الفحوصات انه مصاب بمرض السرطان بورم في الحنجرة وان وضعه شبيه بحالة الشهيد ميسرة أبو حمدية
وقالت الحركة انه لايمكن أن تقبل بأي شكل من الأشكال أن يستمر مسلسل استقبال جثامين الأسرى والمرضى ويفرج عنهم بعد أن يرتقوا إلى العلياء شهداء كما حصل مع الشهداء مسيرة أبو حمدية وأبو ذريع وجرادات وأبو ساكور وزيادات وغيرهم الذين استشهدوا نتيجة الإهمال الطبي المتعمد.

ودعت حركة فتح في إقليم الجنوب ومدينة دورا إلى اكبر مشاركة جماهيرية ورسمية وشعبية في التضامن مع الأسير أبو صالح حيت انه سيتم ترتيب برنامج فعاليات متواصلة إلى أن يطلق سراحه لتلقي العلاج خارج الأسر.

وكانت حركة فتح في إقليم الجنوب ومنطقة دورا التنظيمية ولجنة الأسرى والمحررين وأصدقاء الأسير وعائلته قد عقدوا اجتماعا موسعا لتنظيم سلسلة فعاليات تضامنية سيتم الإعلان عنها لاحقا.

والجدير بالذكر بان الأسير أبو صالح البالغ من العمر 40 عاما المحكوم بالمؤبد أمضى منها 12 عاما هو احد قيادات كتائب شهداء الأقصى وهو ضابط في جهاز المخابرات الفلسطينية .

هذا وقد دعت حركة فتح أبناءها ومناصريها وكافة القوى بالتضامن مع الأسير منيف أبو عطوان ابن مدينة دورا المحكوم بالمؤبدين الذي تم نقله إلى المستشفى منذ أسبوع بعد تردي وضعه الصحي داخل الأسر مطالبين الصليب الأحمر بالتدخل الفوري لإنقاذ حياته .