الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاب فلتس: العمل متواصل من اجل اقامة معسكرات تدريبية في ايطاليا

نشر بتاريخ: 22/05/2013 ( آخر تحديث: 22/05/2013 الساعة: 17:54 )
بيت لحم – معا - دائرة الاعلام بالاكاديمية : كشف الاب ابراهيم فلتس، رئيس اكاديمية اطفال بلا حدود لكرة القدم في الشرق الاوسط، عن آخر الاستعدادات التي تقوم بها الاكاديمية من اجل انهاء كل الاجراءات اللازمة لانجاح اقامة معسكران تدريبيان بمشاركة (46) لاعبا من الناشئين احداهما في فيرونا الايطالية والاخر في سان مارينو.

واوضح الاب فلتس ان 32 لاعبا سيشاركوا في معسكر فيرونا فيما سيشارك 14 لاعبا في معسكر سان مارينو بالاضافة الى خمسة من المدربين.

واعتبر ان تلك المعسكرات تاتي في اطار العلاقات القوية التي تربط الاكاديمية بالجانب الايطالي، الذي سبق له وان عزز تلك العلاقة بعدد من الفعاليات كان اهمها الزيارة التاريخية لمنتخب الكهنة الى فلسطين بالاضافة الى زيارة المنتخبين الاولمبي والنسوي خلال العام الماضي.

واكد ان مؤتمرا صحفيا تم تنظيمه في بلدية فيرونا الايطالية قبل ايام بحضور السيدة ادريانا سيجللي صديقة الشعب الفلسطيني، حيث أُعلن خلاله عن ذلك المشروع الذي لقي ترحابا كبيرا في الاوساط الشعبية والاعلامية الايطالية.

وقال الاب فلتس" ان الجانب الايطالي ينظر الى تلك المعسكرات وتبادل الزيارات بأهمية كبيرة لما تمثله فلسطين وارضها وتاريخها وشعبها من وجهة نظرهم بالضافة الى تقاطع حب وعشق الايطالين لكرة القدم والذين سبق لهم ان قدموا كأس العالم هدية للشعب الفلسطيني عام 1982"

واشاد الاب فلتس بالحراك الرياضي الكبير خلال السنوات القليلة الماضية والذي يعود الفضل فيه الى اللواء جبريل الرجوب، معتبرا ان تنظيم تلك المعسكرات ياتي في اطار المساهمة والشعور بالمسؤولية اتجاه الرياضة الفلسطينية التي ادرك العالم اهميتها ووقف الى جانب تطورها ومحاربة كل المعيقات التي تواجهها.

واشار الى ان المعسكرات التي ستقام في النسخة الحالية ستشهد محاولة لتعزيز العلاقة مع الاندية الفلسطينية، حيث سيشارك اربعة لاعبين من ناديي شباب الخليل والظاهرية في تعبير عن حالة الترابط بين الاكاديمية واندية كرة القدم في الكل الفلسطيني.

بينما اعتبر الاستاذ سهيل ادعيبس، عضو اتحاد كرة القدم، ومنسق عام الاكاديمية في فلسطين، ان مشاركة لاعبي الاكاديمية في دوري الناشئين الذي ينظمه اتحاد كرة القدم يعتبر ميزة اضافية للفريق الذي يتميز بصغر سن لاعبيه، ويؤكد على النوايا الواضحة لدى فريق عمل الاكاديمية لتطوير اللاعب والعمل معه من القاعدة من اجل الخروج بلاعب كرة قدم محترف وفق كل المعاير القارية والدولية.

وكشف على ان لاعبين من كافة افرع الاكاديمية سيشاركون في المعسكرات التي ستقام في ايطاليا، حيث يجري حاليا العمل على تنظيم لقاءات ودية بين اللاعبين من اجل زيادة مستوى الانسجام بينهم، مؤكدا انه سيقام معسكر مغلق قبل السفر بثلاثة ايام.

وقال دعيبس" كعضو اتحاد كرة القدم المس الاهمية الكبيرة التي يوليها اللواء جبريل الرجوب وذلك انطلاقا من خبرته وحنكته ونظرته العميقة للمستقبل لفئة الناشئين وما نعمله ونقدمه هو مساهمة صغيرة علها تساعد في هذا الحراك الوطني الكبير وهذه الورشة المتواصلة بلا انقطاع".

واوضح ان برنامج التدريبات سيتم تحت اشراف مدربين ايطاليين ذو خبرة عالية حيث سيتم تنظيم دوري مُصغر بمشاركة فرق ايطالية، حيث سيتم اجراء مباراة نهائية بحضور اللواء جبريل الرجوب.
كما اشاد ادعيبس بالعمل المتواصل من اتحاد كرة القدم لانجاح تصفيات كاس اسيا للسيدات التي تستضيفها دولة فلسطين حتى 29 من ايار الجاري.