السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

توقيع كتاب "استرجل واقرأ" بغزة ضمن حملة "ثقافة للحياة"

نشر بتاريخ: 23/05/2013 ( آخر تحديث: 23/05/2013 الساعة: 05:59 )
غزة-معا-أقامت حملة "ثقافة للحياة" والتي انطلقت من محافظة المنوفية إلى الأراضي الفلسطينية، حفل توقيع كتاب "استرجل واقرأ"، بحضور لفيف من نشطاء العمل الأهلي، والشباب، وبالتعاون مع مؤسسة إبداع للدراسات بالمحافظة الوسطى.

بدوره قال باسم الجنوبي "مؤلف الكتاب":"أن التعاون الثقافي بين شباب مصر وفلسطين ضرورة يفرضها تاريخ الأخوة الدينية والقومية بين الشعبين، وتفرضها مصالح الأمن القومي أيضاً".

وأضاف مؤسس حملة ثقافة للحياة:"أنه عبارة عن تسجيل ليوميات مبادرة كانت قد أطلقتها حملة ثقافة للحياة بالتعاون مع فرق التوعية المستقلة في مصر منذ شهور، لتشجيع الشباب العربي على المطالعة والقراءة الواعية".

وأكد الجنوبي في كلمته بمقر مؤسسة إبداع بمخيم النصيرات أن الثقافة والوعي من أقصر الطرق إلى التحرير والخلاص من الاستبداد، مشيراً إلى أن القراءة هي المفتاح لهذه الثقافة، مضيفاً أن مثل هذه المبادرات الشعبية للتشجيع على القراءة يجب أن تستمر في ظل تقاعس المؤسسات الثقافية العربية على القيام بدورها.

من جانبه قال محمد الحواجري رئيس مجلس إدارة إبداع بالوسطى:"أن التعاون بين شباب فلسطين ومصر مستمر بشكل كبير، وهناك تعاون كثير من خلال زيارة العديد من الوفد من جمهورية مصر وكان آخرها زيارة مسئول ملف الشباب بحزب الحرية والعدالة".

والجدير بالذكر أن رابطة الكتاب والأدباء الفلسطينيين والمعهد التربوي بغزة كانوا قد استقبلوا حفلات توقيع للكتاب على هامش تدريبات"القراءة السريعة"، والتي نظمتها حملة ثقافة للحياة.