الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

REFORM تختتم ورشة التخطيط الاستراتيجي في مخيم العروب

نشر بتاريخ: 23/05/2013 ( آخر تحديث: 23/05/2013 الساعة: 10:21 )
الخليل- معا- اختتمت المؤسسة الفلسطينية للتمكين والتنمية المحلية REFORM- ورشة عمل تخطيطية لمشروع تطوير، والتي استمرت لمدة ثلاثة أيام في قاعة اللجنة الشعبية بمخيم العروب-الخليل، وتأتي هذه الورشة ضمن مشروع تطوير الذي تنفذه REFORM.

وشارك في هذا اللقاء التخطيطي ثمانية عشر مشاركَ من الناشطين مجتمعيا وممثلين عن لجنة الخدمات الشعبية والمؤسسات النسوية والشبابية داخل المخيم بهدف صياغة منظومة مشتركة من خلال التخطيط لتنفيذ مبادرة تهدف الى خدمة أبناء مخيم العروب بشكل عام والمناطق الجغرافية المجاورة، حيث تتولى مجموعة العمل لمشروع تطوير في مخيم العروب عملية تنفيذ المبادرة وبتمويل من مؤسسة REFORM.

وطرح المشاركون العديد من المبادرات، من ضمنها محطات انتظار على الشارع العام تخدم أهالي المخيم وبلدة شيوخ العروب. مبادرة سينما للأطفال يتم فيها عرض افلام وثائقية وتعليمية يستفيد منها هذا الجيل، والمبادرة الاخرى حديقة عامة أو إنشاء مدرسة كروية او انشاء مراكز للياقة البدنية تخدم نساء مخيم العروب والمناطق المحيطة سيتم تنفيذ احداها.

وقد تحدث عدي ابو كرش مدير عام المؤسسة بأن هذه النشاطات تأتي لتحسين واقع المخيمات، وخلق واقع مبني على الشراكة داخل هذه المخيمات بين لجان الخدمات، بصفتها الجهة الرسمية المخولة بتسيير أمور المخيمات، وبين المؤسسات النسوية والشابة وسائر الناشطين في تلك المخيمات، إضافة إلى محاولة خلق علاقة تعاون مكملة بين المخيمات، وبين المناطق المحيطة بهدف تحسين العلاقة بين هذه الفئات المجتمعية نهوضاً بالمخرجات الثقافية والاجتماعية.

وقد اوضح منسق المشاريع محمد جبران بأن هذا التخطيط الاستراتيجي يأتي استكمالا لورشة العمل التي نفذتها المؤسسة على مدار احدى عشر يوما بمشاركة ممثلين عن اللجان الشعبية في ست مخيمات مستهدفة " مخيم بلاطة, ومخيم قلنديا، ومخيم عقبة جبر، ومخيم العزة في بيت لحم، ومخيمي العروب والفوار في الخليل" وسيتم عمل تخطيط من خلال مشاركة الشباب والمؤسسات الفاعلة في كل من المخيمات المستهدفة للوقوف عند احتياج اهالي تلك المخيمات.