الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مهرجان طلابي لإحياء ذكرى النكبة الـ 65 في خان يونس

نشر بتاريخ: 23/05/2013 ( آخر تحديث: 23/05/2013 الساعة: 10:17 )
غزة - معا - أكد النائب في المجلس التشريعي الفلسطيني يحيى العبادسة أن القدس ستبقى تنطق العربية رغم كل المخططات الاسرائيلية التي تهدف إلى تهويدها وجعلها عاصمة للدولة اليهودية، مشيرا إلى أن الاحتلال الاسرائيلي يستغل حالة الضعف الفلسطيني من خلال اصطياد الاعتراف بالدولة اليهودية.

جاء ذلك خلال مهرجان طلابي نظمته الهيئة الطلابية والكتلة الإسلامية بكلية العلوم والتكنولوجيا بخان يونس، بالتعاون مع اللجنة الوطنية للمسيرة العالمية في محافظات غزة بمناسبة الذكرى الـ 65 للنكبة تحت عنوان "خيمتي لن تطول غربتي".

وأضاف العبادسة خلال كلمته أن قضية عودة اللاجئين الفلسطينيين قضية لا تنازل عنها، وأن فلسطين هي أكبر من الجميع، وأن التسوية السياسية التي تتم بشروط الاحتلال هي تسوية باطلة، معتبرا أن الشعب الفلسطيني يعيش هذه الأيام الأمل بقرب العودة أكثر من أي وقت مضى.

من ناحيته، استعرض الأسير المحرر والمبعد إلى غزة أيمن الشروانة المعاناة الكبيرة التي يعيشها الأسرى داخل السجون الإسرائيلية، معتبراً ما يتعرض له الأسرى هو محاولة يائسة من قبل الاحتلال لقمع الإرادة الفلسطينية، مشيرا إلى أن أكثر من 5 آلاف أسير فلسطيني يقبعون في سجون الاحتلال ويعاني عدد منهم من أمراض خطيرة تهدد حياتهم.

كما تطرق الشراونة إلى معاناة أسرى العزل الانفرادي، والاعتداءات التي تتعرض لها الأسيرات في السجون من تفتيش ليلي وتضييق متواصل، بهدف ممارسة أقسى أنواع الذل مع الأسيرات.

من جانبه، أكد نائب رئيس الهيئة الطلابية بالكلية محمد نصر بأن تنظيم هذه الفعالية تم بالتعاون مع اللجنة الوطنية للمسيرة العالمية إلى القدس، وجاء لتسليط الضوء على معاناة الشعب الفلسطيني المتواصلة منذ النكبة قبل 65 عام، وللتأكيد في نفس الوقت على قرب تحرير القدس والأقصى، التي يعتبرها الشعب الفلسطيني أولى الثوابت التي لا تنازل عنها مهما طال الزمن.