الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

العميد النقيب يعقد اجتماعا مع مدراء الخدمات الطبية العسكرية

نشر بتاريخ: 23/05/2013 ( آخر تحديث: 23/05/2013 الساعة: 10:22 )
نابلس- معا- ترأس العميد طبيب خليل النقيب مدير عام الخدمات الطبية العسكرية الاجتماع الدوري مع مدراء الخدمات الطبية العسكرية في المحافظات الشمالية وبحضوربعض الادارات المركزية.

وتم خلال الاجتماع مناقشة الكثير من القضايا الهامة وخاصة عطاء الادوية الخاص بالخدمات الطبية العسكرية حيث سيتم من خلاله توفير كل الادوية الخاصة بالعسكريين وعائلاتهم.

وتم الاشارة الى ان اكثر من نصف مليون مواطن فلسطيني يستفيدون من الضمان الصحي العسكري وتمثل هذه الشريحة جميع منتسبي المؤسسة الامنية وعائلاتهم .

واكد العميد النقيب على ضرورة ان يلتزم جميع كادر الخدمات الطبية العسكرية بالانظمة والقوانين وان يسخروا كل طاقاتهم وجهدهم من اجل خدمة العسكريين وعائلاتهم وايضا المدنيين ضمن الامكانيات المتاحة وان يقدمو كل التسهيلات الممكنه وخاصة فيما يتعلق باللجان الطبية والعلاج الخارجي والاسعاف والطوارئ من اجل التخفيف عن كاهل المواطن وتقديم المساعدة لكل ابناء الشعب الفلسطيني.

وتطرق العميد النقيب الى قضية النزلاء فاكد ان الخدمات الطبية العسكرية تعمل وفقا للانظمة والقوانين بهذ الخصوص من حيث الادخال والافراج والمتابعة الطبية وتقوم بتوفير الادوية والعلاج المجاني لهم اضافة للنقل والمتابعة الطبية والتحويل للمستشفيات الحكومية والخاصة عند الضرورة.

وبخصوص المجمع الطبي العسكري في نابلس قال العميد النقيب انه اصبح في مراحلة الاخيرة وسيتم افتتاحة والعمل به قريبا جدا حيث انه تم الانتهاء من انجاز المبنى ومحيطه وتجهيز اقسامه الطبية ومنهاقسم الاشعة وتم تدريب الطواقم للعمل داخله حيث سيقدم المجمع الخدمة الطبية المميزة في معظم التخصصات الطبية وايضاالاسعاف والطوارئ للعسكريين وعائلاتهم وسيوفر مبالغ مالية كبير على خزينة دولة فلسطين.

واشار العميد النقيب والمجتمعون ان جميع طاقم الخدمات الطبية العسكرية يبذلون كل جهودهم من اجل ترسيخ رسالتهم الانسانية والتواصل مع المجتمع المدني وتقديم العون للجميع وستستمر الخدمات الطبية في تنظيم وتنفيذ ايامها الطبية في جميع مناطق الوطن وخاصة القريبة من الجدار ومناطق الاغوار والمهمشه والمهددة بالمصادرة وايضا حملات التبرع بالدم مستمرة في جميع المحافظات.