السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأسير رافع كراجة يدخل عامه الـ 29 على التوالي

نشر بتاريخ: 23/05/2013 ( آخر تحديث: 23/05/2013 الساعة: 11:25 )
غزة- معا - افاد مركز اسرى فلسطين للدراسات بان الأسير "رافع فرهود محمد كراجة" 51 عاما من سكان قرية صفا بمحافظة رام الله، أنهى عامه الـ 28 في سجون الاحتلال الإسرائيلي، ودخل عامه الـ 29 على التوالي.

واوضح المدير الإعلامي للمركز الباحث المختص رياض الأشقر، ان الأسير" كراجة" يعتبر احد عمداء الأسرى في سجون الاحتلال ويحتل الرقم 6 على قائمة قدامى الأسرى، وهو ثاني أقدم أسير في مدينة رام الله، حيث انه معتقل منذ 20 ايار 1985، ويقضي حكما بالسجن المؤبد.

واشار الاشقر الى ان والدة الاسير كراجه الحاجة "ام كامل " توفيت في شهر تشرين ثاني من العام الماضي، ولم يلبي الاحتلال رغبتها بالسماح لها بزياره نجلها رافع زيارة خاصة، لا سيما وأنها كانت مريضة ولا تستطيع الجلوس على الشبك المخصص للزيارة، الى ان توفيت وهى تحلم باحتضانه مباشرة وليس من خلال شباك الزيارة.

وطالب الأشقر وسائل الإعلام بتسليط الضوء بشكل اكبر على قصص معاناة الاسرى القدامى في سجون الاحتلال، والجوانب الإنسانية المتعلقة بها، وعدم الاكتفاء بالحديث حول الارقام والاحصائيات، وخاصة مع وجود 80 اسيرا مضى على اعتقالهم ما يزيد عن 20 عاما، وكل منهم له قصة خاصة تستحق ان يكتب عنها مجلدات، ليعلم العالم مدى المعاناة التى يلاقيها الاسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال، ومدى الاجرام الذى تتعامل به سلطات الاحتلال معهم.

وجدد مركز اسرى فلسطين مطالبته للفصائل الفلسطينية وجماهير الشعب الفلسطيني بتواصل الفعاليات المساندة للأسرى ضمن خطة ممنهجة، وليس كردات فعل، وخاصة قضية الاسرى المضربين عن الطعام والاسرى المرضى الذين يتعرضون للموت البطيء في سجون الاحتلال.