السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تثبيت أمر الاعتقال الإداري بحق الأسير قطامش

نشر بتاريخ: 23/05/2013 ( آخر تحديث: 23/05/2013 الساعة: 14:02 )
رام الله - معا - ثبتت محكمة الاحتلال العسكرية في "عوفر" أمر الاعتقال الإداري الصادر بحق الأسير أحمد قطامش، والقاضي بإبقائه في الأسر لغاية 28 آب 2013، مع العلم أن الأسير معتقل إداريا منذ عامين كاملين.

وافاد مدير الوحدة القانونية في نادي الأسير المحامي جواد بولس أن القاضي العسكري وفي قرار استثنائي، أشار إلى أن المعطيات التي قدمت من قبل جهاز المخابرات لم تقنعه بشكل تام وأن ما قرأه فيما سمي بـ "الملف السري" يحمل إشارات من شأنها أن تنفي عمليا ما ادعته النيابة العسكرية حول الخطورة النابعة من الأسير قطامش.

وأضاف أنه وعلى الرغم من ملاحظات القاضي وافق على طلب تثبيت الأمر الحالي، مشيرا أن لا حق للنيابة العسكرية بتمديد توقيف الأسير قطامش لأي فترة إضافية إلا إذا أحضرت بيانات جوهرية جديدة، فيما عدا ذلك سيكون هذا الأمر الأخير بعده يتوجب إطلاق سراحه.

وذكر بولس أن الأسير قطامش 64 عاما والذي يعمل محاضرا في الجامعة، واشتهر بمقالاته السياسية وكتبه، يعاني آلاما شديدة في الرأس إلا أن المحكمة أوصت بوجوب رعايته بالسجن وإبقائه تحت المراقبة المتواصلة، لافتا إلى أنه تقدم باستئناف على هذا القرار لمحكمة الاستئناف في "عوفر".