السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتلال يواصل اعتقال الأسير أبو خضير حتى بعد انتهاء محكوميته

نشر بتاريخ: 23/05/2013 ( آخر تحديث: 23/05/2013 الساعة: 15:12 )
غزة-معا- أفادت وزارة الأسرى والمحررين المقالة ان سلطات الاحتلال لا تزال تحتجز الأسير إياد أو خضيرة داخل سجونها وترفض الافراج عنه بالرغم من إنهاء فترة محكومته البالغة 8 سنوات بحجة أنه لا يحمل هوية فلسطينية أو أى جنسية بلد يقبل استضافته .

يذكر أن الأسير الأسير أبو خضير نازح" يحمل الجنسية الأردنية وجاء إلى غزة عام 1999 وتزوج وعاش فيها، وقدمت العائلة طلب (لم شمل) له من أجل الحصول على الهوية، إلى أن كان على موعد مع الاعتقال، بالإضافة لقيام الأردنية الهاشمية بسحب الجنسية الأردنية منه وعدم اعترافها به كمواطن أردني موجود في السجون الإسرائيلية.

وأوضحت الوزارة أن إياد يخوض إضراباً مفتوحاً عن الطعام منذ 13 يوما، بعد رفض الإفراج عنه من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي بحجة أنه لا يوجد لديه هوية تثبت محل إقامته ، معتبراً أن قرار سلطات الاحتلال بعدم الإفراج عن الأسير بـ"غير المبرر"، مناشدةً الحكومة الأردنية باستقبال الأسير ومن ثم انتقاله إلى قطاع غزة حيث توجد عائلته.

ودعت الوزارة وسائل الإعلام والمؤسسات الحقوقية والقانونية بتسليط الضوء على قضية الأسير أبو خضير، وغيره من الأسرى الذين يخوضون إضرابات مفتوحة عن الطعام فى سجون الاحتلال وذلك لفضح سياسة الاحتلال الإجرامية بالتعامل مع الأسرى، ومخالفتها لكل المواثيق والشرائع الدولية والإنسانية.