الخميس: 19/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المعهد الفلسطيني للاتصال والتنمية ينتخب مجلس إدارة جديد

نشر بتاريخ: 23/05/2013 ( آخر تحديث: 23/05/2013 الساعة: 15:27 )
غزة -معا - انتخب المعهد الفلسطيني للاتصال والتنمية اليوم الخميس، مجلس إدارة لدورة انتخابية جديدة تستمر لثلاثة أعوام خلال الاجتماع السنوي العادي للجمعية العمومية للمعهد.

وانتخب المجتمعون 7 أعضاء من ضمن المرشحين التسعة الذي تنافسوا في الانتخابات التي جرت في جو ديمقراطي بحضور ممثل وزارة الداخلية المقالة في غزة.

وفي أعقاب انتهاء الانتخابات اجتمع مجلس الإدارة المنتخب، واختاروا الصحفي فتحي صباح رئيسا والصحفي أمجد الشوا نائبا، والصحفية سماح النملة أمينا للصندوق، والحقوقي سمير زقوت أمينا للسر، وعضوية كل من الصحفي حازم بعلوشة والصحفي حامد جاد والصحفية حنان المصري.

وترأس لجنة الانتخابات التي أشرفت على انتخابات مجلس الإدارة، عضو الجمعية العمومية الصحفي نضال المغربي، وعضوية كل من الصحفيتين منى حلس ويسرى الخيري بمشاركة ممثل وزارة الداخلية المقالة.

وكانت الجمعية العمومية أقرت التقريرين الإداري والمالي بإجماع الحضور، بعد أن تلى التقرير الإداري سمير زقوت، والتقرير المالي سماح النملة ومناقشتهما وإبداء بعض الملاحظات عليهما بحضور ممثل شركة التدقيق الخارجي.

وأقرت الجمعية التي رأس اجتماعها صباح توصية مجلس الإدارة باختيار شركة تدقيق الحسابات الخارجية، بعد تقديم عروض أسعار من قبل 5 شركات عاملة في قطاع غزة.

وأظهر التقرير المالي للمعهد أن عام 2012 جاء بزيادة تقارب 3 أضعاف عام 2011، مما يشير إلى التقدم الهام الذي يحققه على مدار سنوات عمله مقارنة بمضاعفة الميزانية في 2011 عن 2010.

وأبرز التقرير الإداري النشاطات التي نفذها المعهد على مدار عام 2012، وكان فيه مشروعين رئيسين نفذهما المعهد بالشراكة مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، والائتلاف من أجل المساءلة والنزاهة (أمان) بالإضافة إلى النشاطات الأخرى، والتشبيك مع المؤسسات الرسمية والأهلية المختلفة، وحصوله على عضوية شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية.

وفي نهاية الاجتماع أثنى الأعضاء المشاركون من الجمعية على الجو الديمقراطي الذي ساد الانتخابات، والنتائج التي خلصت إليها في دورته الخامسة، مباركين للأعضاء المنتخبين.