السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

نادي الأسير: يستصرخ بالضغط على الاحتلال للافراج عن الاسير العريدي

نشر بتاريخ: 23/05/2013 ( آخر تحديث: 23/05/2013 الساعة: 17:07 )
جنين- معا - دعا راغب ابودياك امين سر نادي الاسير الفلسطيني المؤسسات الحقوقية، بالضغط على حكومة الاحتلال بالافراج الفوري عن الأسير المريض سامي عريدي والمعتقل في سجن مجدو، والمحكوم بالسجن 19 عاماً والمعتقل منذ ما يزيد عن 14 عاماً.

وأوضح أبو دياك أن الأسير العريدي يعاني من ضعف حاد في عضلة القلب وضيق شديد في التنفس ووجود ماء على الرئة، واضطراب في عمل القلب وعدم انتظامه وظهور بعض الأورام بكل أنحاء جسمه وصداع شديد ومتواصل.

ومن جهته أفاد رامي عريدي شقيق الأسير سامي أن الحالة المرضية التي يمر بها شقيقه الأسير كانت نتيجة ظروف السجن السيئة والإهمال الطبي المتعمد من قبل مصلحة السجون الإسرائيلية، والذي أدى إلى تفاقم مرضه بشكل سريع ومتزايد.

وأضاف بأن شقيقه بدأ يعاني من مرضه في السجن منذ العام 2003، وتفاقم أكثر بعد خوضه الإضراب المفتوح عن الطعام عام 2004 من أجل تحقيق مطالب الأسرى في حينه والتي أقرتها المواثيق والاتفاقيات الدولية.

وأبدى عريدي عن تخوفه وقلقه على وضع شقيقه الأسير، وقال "اشاهده يومياً في الليل شهادة الموت"، حيث أن الاسير اخفى مرضه لسنوات حتى لا يقلق عائلته، لكنه افصح عن وضعه السيء بعد التدهور المستمر لصحته.

وذكر محامي نادي الأسير الفلسطيني أنه زار الأسير العريدي في معتقل مجدو، واصفاً حالته بالصعبة للغاية وبدا عليه التعب والإرهاق بالرغم من تناوله خمسة أنواع من الدواء إلا انه لا يوجد تحسن يذكر.

وأضاف المحامي على لسان الاسير سامي أن هناك مماطلة بتقديم العلاج والفحوصات اللازمة له وخاصة إجراء صورة للقلب والتي وعد أطباء السجن بإجرائها منذ أن انتهى إضرابه عن الطعام إلا أن إدارة وأطباء السجن يماطلون بإجرائها.