الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

قبل لحظات الوداع.. "ابو غرقود" يهدي شباب الخليل كأس فلسطين

نشر بتاريخ: 24/05/2013 ( آخر تحديث: 25/05/2013 الساعة: 22:49 )
بيت لحم - معا - عمر الجعفري و احمد البرهم وفتحي براهمة- تصوير زيدان الرازم :
"القدس عروس عروبتكم" عبارة كتبها مشجعو شباب الخليل على لوحة ضخمة رفعوها في ستاد اريحا الدولي يوم مباراتهم في نهائي كأس فلسطين، كتبوها ولسان حالهم يقول "البوصلة التي لا تشير الى القدس، مشبوهة".

وقد توج شباب الخليل مساء الجمعة بكأس فلسطين لكرة القدم على حساب اسلامي قلقيلية، ليحتفل عشاق العميد بطريقتهم الخاصة بهذا الانجاز الذي جاء بعد معاناة، بحضور اللواء جبريل الرجوب ومحافظ اريحا والاغوار ماجد الفتياني ورئيسي ناديي شباب الخليل وإسلامي قلقيلية، وكبار قادة العمل الرياضي في فلسطين،

مدرب الشباب وليد فطافطة قاد المباراة من على جنبات الملعب، فأجاد الشباب واذهلوا الجمهور والمتابعين في الشوط الاول، فيما انخفض الاداء في الشوط الثاني. وكان عريس الليلة اياد ابو غرقود الذي سجل هدفين في مرمى اسلامي قلقيلية قبل ان يغادر بعد ايام موقعه في الشباب الى نادي البقعه حيث تحدثت الانباء عن انتقاله للعب في صفوفه.
|220540|
اللواء جبريل الرجوب الذي كان شاهدا على الفوز، الذي قاده باقتدار الحكم محمد بدير، صافح الفريقين، ومن ثم التقطت الصور التذكارية قبل ان تبدأ المباراة، التي لعب فيها الاسلامي بالملابس الخضراء الكاملة فيما لعب الخلايلة بالقميص الابيض والشورت الاسود.

وكانت شركة "جوال" حاضرة كالعادة ، حيث وزعت هداياها على المشجعين.

تشكيلة الفريقين

شباب الخليل : محمد شبير في حراسة المرمى، اكرم السيوري، موسى ابو جزر، فايز عسيلة، ابراهيم السويركي، عزيز ابو حسين، نديم براغثة، احمد كشكش، عاطف ابو بلال، اياد ابو غرقود، وعبد الحميد ابو حبيب.

اسلامي قلقيلية : صالح برانسي في حراسة المرمى، امين النصر، عبيدة فرح، لؤي نصار، محمد مراعبة، محمود داود، سميح مراعبة، كامل بدر، فادي حسان، محمود الناطور، فادي الشوبكي.

الحكام: محمد بدير للساحة، الدولي امين حلبي مساعد اول، قاسم سواركة مساعد ثان، وعماد بوجة حكما رابعا . وياسر الصباح مقيم حكام.

|220541|

الشوط الاول:
ضربة البداية كانت للاسلامي، ومن هجمة اثر رمية تماس بعد ان اخرج الاسلامي الكرة من هجمة ابو بلال، لتمر الكرة عرضية ارتقى اياد ابو غرقود وسجلها برأسه في الشباك القلقيلية في الدقيقة 2 من عمر اللقاء.

دقيقة 6: حاول ابو غرقود ان يكرر نفس المشهد عندما مرر موسى ابو جزر كرة عرضية بعد تمريرة عاطف ابو بلال سددها ابو غرقود برأسه كان لها برانسي بالمرصاد.

في الدقائق الاولى انطلق الشباب في اكثر من هجمة من الميسرة فيما عاب على الاسلامي اللعب الفردي والاحتفاظ بالكرة والمراوغة غير المجدية.

د12: هجمة نموذجية لفريق اسلامي قلقيلية تناقل فيها اللاعبون الكرة من منطقة جزائهم لينطلقوا صوب مرمى حارس الشباب محمد شبير وسدد في نهايتها سامح مراعبة الكرة في احضان الحارس الخليلي في اخطر هجمات الاسلامي حتى اللحظة.

انطلاقات شباب الخليل كانت من الجناحين وأوكلت المهمة الى عاطف ابو بلال واحمد كشكش واللذان رفعا العديد من الكرات العرضية التي شكلت مصدر قلق للإسلامي وفاحت منها جميعها رائحة الخطورة.

د17: عاطف ابو بلال جنح نحو الميمنة ورفع كرة بالمقاس سددها بقوة ابو غرقود فكان برانسي على موعد واخرجها ركنية.
|220542|
د24: عاطف ابو بلال كاد ان يسجل الهدف الثاني لفريق شباب الخليل بعد ان توغل الى منطقة مرمى الاسلامي وسدد بمقدمة القدم التمر بهدوء من امام مرمى الاسلامي، قابل ذلك هجمة للإسلامي صدها شبير.

واصل فريق الشباب ضغطه على مرمى الاسلامي وسط غياب منطقة وسط الاسلامي فيما امتلك الخلايلة منطقة المناورة وتحملت دفاعات الشباب ومن خلفهم حارس الاسلامي مسؤولية الذود عن المرمى.

د32: كرة لؤي نصار الثابتة التي سنحت لفريق الاسلامي من خطأ ارتكب في اطراف منطقة جزاء الشباب مرت من فوق العارضة ، كان قبلها اياد ابو غرقود وعاطف ابو بلال قد اضاعا فرصة ذهبية للشباب بعد ان سدد ابو غرقود الكرة بجوار القائم.

بطاقة صفراء للاعب الاسلامي عبادة فرح.

د37: اياد ابو غرقود نشر الفرح في مدرجات استاد اريحا الدولي عندما سجل هدفا ملعبوبا بعد ان تلقى كرة نموذجية من عاطف ابو بلال مستغلا تقدم الحارس برانسي وسدد في الزاوية البعيدة عجز عن صدها الحارس القلقيلي.

د41: كرة صاروخية اطلقها محمد مراعبة من منتصف ملعب الخليل ارتدت من القائم.
|220543|
د42: هدفا ثالثا ولكن هذه المرة كان "بنيران صديقة" عندما حاول لاعب الاسلامي فادي ضحا ابعاد كرة عرضية مررها عاطف ابو بلال الا انها عانقت الشباك وسط ذهول الجميع.

لينتهي الشوط الاول بالنتيجة 3/ صفر.

الشوط الثاني :
في الشوط الثاني يبدوا ان شعار الاسلامي الخروج بأقل الخسائر انتشر فريق الشباب كالعادة في ارجاء الملعب وبقوا يعتمدون على الاطراف وشكلت الكرات العرضية والرأسية منها خطورة واضحة على مرمى الاسلامي.

د:49 افتتح مسلسل الفرص للشباب عندما مرر احمد كشكش كرة عرضية الى ابو غرقود فشل لافي تسديدها برأسه.
|220544|
الدقائق الاولى من الشوط الثاني لم نشهد أي تحسن في اداء الاسلامي وخاصة في الخط الخلفي، بطاقة صفراء للاعب فادي ضحا وأخرى للاعب اياد ابو غرقود.

تبديل اللاعب امين النصر ودخول اللاعب محمد امين من الاسلامي .

حتى الدقيقة 65 انحصر اللعب في منتصف الملعب فيما انخفض مستوى الاداء الخليلي وقام الاسلامي بهجمتين خجولتين لم تشكلا خطورة على مرمى شبير .
انذار للاعب فايز عسيلة من شباب الخليل .

د:69 اضطر صالح برانسي الى الخروج من مرماه بعد كرة طويلة ارسلها عزيز ابو حسين الى ابو حبيب ليقطها برانسي وتخرج من الميدان .

بطاقة صفراء الى عبد الحميد ابو حبيب بسبب التمثيل والوقوع في منطقة الجزاء كما قرر الحكم محمد بدير .

تبديل لشباب الخليل بخروج عاطف ابو بلال ودخول صالح عسلية .
|220545|
خروج عبد الحميد ابو حبيب ودخل اللاعب جهاد ربيع، وخروج عبادة فرح ودخل اللاعب محمد عزت.

د89: اخطر الكرات في الدقيقة قبل الاخيرة كانت بتوقيع فادي ضحا بعد ان سدد كرة ابعدها محمد شبير وخرجت ركنية ، كما ان هذه الدقيقة شهدت تسديدة مباشرة من فايز عسيلي تصدى لها صالح برانسي حارس الاسلامي.

تبديل بخروج اللاعب احمد كشكش ودخول اللاعب محمد وحيد.

ليطلق الحكم صافرته بفوز شباب الخليل بالنتيجة 3/ صفر فيما سجد لاعبو الخليل شكرا لله على هذا الفوز قبل ان يتوجهوا الى جمهورهم الذي ساندهم شاكرين لهم المساندة والتشجيع لتبدأ الاحتفالات في ان واحد في اريحا والخليل.
|220546|
التتويج:
اغرق فريق شباب الخليل وعدد قليل من الجمهور الخليلي الذي استطاع الدخول الى البساط الاخضر الملعب بدموع الفرح، الذي طال انتظاره، فيما اصطف فريق الاسلامي لاستلام ميدالياتهم الفضية وكأس المركز الثاني، تلاهم فريق الشباب بدءا من الحارس الامين محمد شبير الذي كان اول المصافحين للواء الرجوب واعضاء منصة الشرف، واستلم كابتن الشباب كأس المركز الاول قافلين الى حضن مدينتهم "الخليل" التي لن تنام الليلة والليالي القادمة.
|220630|