الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد المنظمة يغادر الى سوريا لمتابعة اوضاع اللاجئين والنازحين

نشر بتاريخ: 25/05/2013 ( آخر تحديث: 25/05/2013 الساعة: 13:32 )
غزة - معا - غادر وفد فلسطيني رفيع المستوى برئاسة د.زكريا الآغا عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رئيس دائرة شؤون اللاجئين، اليوم السبت، غزة متجهاً إلى سوريا لمتابعة أوضاع اللاجئين الفلسطينيين هناك.

وقال د.الآغا أن وفد منظمة التحرير سيلتقي مع كافة الأطراف المعنية في سوريا لإيجاد حل لمأساة المخيمات الفلسطينية في سوريا بأسرع وقت ممكن، والعمل على توفير الحماية للاجئين الفلسطينيين وتأمين عودة آمنة للنازحين من اللاجئين الفلسطينيين في سوريا إلى مخيماتهم والعمل على تجنيب المخيمات الصراع الدائر في سوريا.

وسيلتقي الوفد على هامش الزيارة بالقوى والفصائل الفلسطينية ولجنة المتابعة الميدانية للاجئين في سوريا، كما سيلتقي بمدير عمليات وكالة الغوث مايكل ماكنزي للاطلاع على أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في سوريا وحث الوكالة على توفير الدعم والإغاثة الإنسانية والاجتماعية للنازحين.

يشار أن هذه الزيارة الثانية من نوعها لوفد رفيع المستوى لمنظمة التحرير الفلسطينية برئاسة د.الأغا للاطلاع على أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في سوريا واللقاء بمسؤولين سوريين وكانت الزيارة الأولى في العاشر من فبراير من هذا العام.