الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

البرغوثي يشارك في احتفال الحزب الاشتراكي الديمقراطي الالماني

نشر بتاريخ: 25/05/2013 ( آخر تحديث: 25/05/2013 الساعة: 12:06 )
برلين- معا - شارك النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية في احتفالات الحزب الاشتراكي الديمقراطي الالماني بذكرى تأسيسه المئة والخمسين.

ومثّل البرغوثي حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية في الاحتفال الذي شارك فيه ممثلون عن ثمانين بلدا بينهم الرئيس الفرنسي فرانسوا اولاند .

وعقد على هامش الاحتفال مؤتمر خاص للائتلاف التقدمي للاحزاب التقدمية العالمية القى خلاله البرغوثي كلمة استعرض فيها الوضع الفلسطيني وخطورة ما يجري في فلسطين التي تفتقد الى الحرية والعدالة.

ودعا البرغوثي كل الاحزاب في العالم الى التضامن مع الشعب الفلسطيني في مواجهة نظام الابارتهايد ومنظومة الفصل العنصري التي انشاتها اسرائيل في الاراضي الفلسطينية.

وقال البرغوثي في كلمته انه لا يمكن تغير الوضع في الاراضي الفلسطينية الا باتباع نفس ما جرى ضد نظام الفصل العنصري في جنوب افريقيا عبر المقاومة الشعبية وفرض المقاطعة والعقوبات على اسرائيل.

واكد على اهمية ممارسة الضغوط على اسرائيل لحملها على وقف العنف والاجرام ضد المقاومة الشعبية مشيرا الى خطورة ما تقوم به من قتل واعتقال بحق نشطاء تلك المقاومة. كما اكد على اهمية الوحدة الوطنية واستعادة الديمقراطية الفلسطينية.

وهنأ البرغوثي الحزب الاشتراكي الديمقراطي الالماني في الاحتفال بذكرى تاسيسه على دوره الكبير في الكفاح ضد الفاشية والديكتاتورية وتكريس قيم الديمقراطية والعدالة الاجتماعية.

والتقى على هامش المؤتمر مع رئيس الحزب الاشتراكي الديمقراطي الالماني زيجمار جابرييل والامينة العامة وعدد من قادة الحزب ،كما التقى في برلين مع عدد من المسؤولين في الخارجية والمستشارية الالمانية.

كما التقى خلال الاجتماعات عددا من ممثلي الاحزاب العربية من مصر وتونس واليمن والهند وجنوب افريقيا وايطاليا واسبانيا وفرنسا واطلعهم على تطور النضال الوطني الفلسطيني والدور الذي تقوم به حركة المبادرة الوطنية في فلسطين.