الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المجلس الأكاديمي الفلسطيني يعقد مؤتمره الثاني

نشر بتاريخ: 25/05/2013 ( آخر تحديث: 25/05/2013 الساعة: 13:25 )
رام الله - معا- عقد المجلس الأكاديمي مؤتمره الثاني يوم أمس الجمعة، في جمعية الهلال الأحمر في البيرة، وذلك برعاية الرئيس محمود عباس.

وترأس المؤتمر الدكتور جمال حسين، حيث رحب بالدكتورة ليلى غنام محافظة رام الله والبيرة، ممثلا عن الرئيس في المؤتمر، شاكرا الحضور على تلبيتهم الدعوة ودعمهم لعقد المؤتمر.

وقدم حسين نبذة عن بدايات المجلس الأكاديمي وتطوره، مبينا الأهداف الإستراتيجية للمجلس الأكاديمي، وأن الأعضاء في المجلس الأكاديمي يتمتعون بكفاءات متنوعة قادرة على المساهمة في خدمة الوطن كلٌ في مجال تخصصه.

وأكد على حق العودة بمناسبة مرور 65 عاماً على النكبة، مؤكدا على دعم القيادة الفلسطينية ممثلة بالرئيس في كافة خطواتها السياسية الخارجية والداخلية والتي أثمرت عن الاعتراف بفلسطين كدولة.

وتحدثت ليلى غنام عن أهمية العلم والبحث العلمي، فتقدم البلاد ونهضتها يقاس بتقدم العلم والبحث العلمي فيها، مؤكدة على دعم الرئيس للمجلس الأكاديمي، ومنوهة إلى الاستعداد التام لتمويل إنشاء مجلة علمية محكمة كانت من ضمن أهداف المجلس.

وتم مناقشة التقرير الإداري والمالي وإقرارهما والرد على جميع أسئلة الحضور المختلفة، واستلم الدكتور نائل عبد الرحمن عرافة الحفل.

وفي نهاية المؤتمر، قدمت الهيئة الإدارية استقالتها وتم انتخاب لجنة المؤتمر ممثلة بالدكتور ذياب عيوش رئيسا، والدكتور خالد كنعان مقررا، وعضوية كل من جلال الجابري ورزق سليمية، وبعد مداولات تم تزكية هيئة إدارية جديدة، واجتمعت الهيئة الإدارية في نهاية المؤتمر وتم توزيع المهام بينها على النحو التالي: جمال حسين رئيسا، ومحمد شلالدة نائبا للرئيس، وعبد الجليل حمدان أمينا للسر، ونبيل زيادة أمينا للصندوق، وعضوية كل من نائل عبد الرحمن وفواز عقل واسحق سدر، وعامر مساد وفؤاد بنورة وأحمد رحال، ومروان علاونة وإياد دلبح وسهاد زهران.