الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية الزبابدة تشق شارعا باتجاه الجامعة العربية الأمريكية

نشر بتاريخ: 25/05/2013 ( آخر تحديث: 25/05/2013 الساعة: 13:12 )
جنين- معا- شقت بلدية الزبابدة شارعا جديدا يمر عبر شارع سفيريا شمالا باتجاه الجامعة العربية الأمريكية يمر عبر واد أبو مرعي كشارع بديل للطريق الذي يربط الزبابدة بشارع الجامعة العربية الأمريكية الأساسي وذلك مع بدء أعمال الحفر به لتأهيله ضمن مشروع ممول من الوكالة الأمريكية للتنمية (USAID).

وقال نائب رئيس بلدية الزبابدة يحيى حروب أن هذا الشارع الجديد والذي يبلغ طوله حوالي ألف ومائتي متر قامت بلدية الزبابدة بشقه ليكون شارعا بديلا مؤقتا عن الشارع الرئيس.

من جانبه فقد أكد المهندس داود شاهين أن المرحلة الأولى من تأهيل شارع الزبابدة الجامعة سيبدأ قريبا حيث سيغلق المقطع من مفرق رابا حتى بداية أراضي تلفيت لتبدأ به عمليات الحفر وسيستعاض عنه في شارع بديل لحوالي شهر من شارع رابا باتجاه شارع الجامعة من منطقة تلفيت على أن يغلق الشارع بعد ذلك ليكون مسار الشارع البديل في هذه المرحلة ابتداءا من تقاطع الشارع الرئيس للزبابدة مع شارع النابلسية باتجاه قاعة الزبابدة للأفراح ومنها إلى سفيريا ومن ثم عبر واد أبو مرعي/ الشارع الجديد الذي شقته البلدية وصولا إلى الجامعة.

وأكد حروب أن الشارع الرئيس الزبابدة الجامعة هو شارع مهم لأنه يربط الجامعة بكافة البلدات والقرى في محافظة جنين وأيضا المركبات القادمة والمغادرة إلى كافة المحافظات الأخرى وهو بحاجة كبيرة وماسة إلى تأهيله ليواكب التطورات السنوية للجامعة من ازدياد في عدد الطلاب السنوي والقادمين إلى الجامعة.

وطالب حروب من جميع أبناء الزبابدة المساعدة في كافة ما يصدر عن البلدية من إرشادات بهذا الخصوص لتسهيل حركة السير من والى الجامعة لما له اثر في تسهيل العمل وانجازه في الوقت المطلوب شاكرا للجميع تعاونهم.