الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المجلس التشريعي يعقد جلسة عادية الاثنين وجلسة خاصة في يوم الاسير الثلاثاء

نشر بتاريخ: 11/04/2007 ( آخر تحديث: 11/04/2007 الساعة: 16:37 )
بيت لحم - معا - أعلن د. حسن خريشة، النائب الثاني لرئيس المجلس التشريعي الفلسطيني, امين سر المجلس بالوكالة, ان المجلس سيعقد جلسة عادية يوم الاثنين 16 نيسان 2007, وذلك لمناقشة القضايا المطروحة على جدول اعمال الجلسة السابقة التي لم يكتمل نصابها القانوني، وجلسة اخرى يوم الاسير الفلسطيني، 17 نيسان.

واشار د. خريشة ان قضية الاسير الفلسطيني تأتي في مقدمة القضايا التي يكرس المجلس التشريعي الفلسطيني اهتمامه بها باعتبارها قضية سياسية وانسانية, مذكراً بالقوانين والقرارات العديدة التي أقرها واتخذها المجلس بهدف ضمان كرامة الاسرى وعائلاتهم , وكذالك دمج الاسرى المحررين في المجتمع من اجل تطويرهم علميا ومهنيا.

ودعا خريشة الاخوات والاخوة اعضاء المجلس التشريعي الى حضور الجلستان, وتاكيد اهمية قضية الاسرى وكذلك من اجل ان يقوم المجلس بدوره الطبيعي والهام في الحياة السياسة الفلسطينية.

ومن جهة اخرى, استقبل د.خريشة اليوم وفدا يمثل موزعي الغاز في منطقة الخليل, حيث تسلم منهم شكوى تتعلق بقضية السلامة العامة التي يجب ان تتوفر في جميع محطات المحروقات وتوزع الغاز. وطالب خريشة هيئة البترول وجميع الجهات المعنية في السلطة التنفيذية بممارسة دورها وتاكيد اهمية السلامة العامة في هذه المحطات ومنع اي مخالفة تتعلق بهذه السلامةو مذكرا بالكارثة التي وقعت في محطة المحروقات في ام الشرايط بمحافظة رام الله والبيرة موخرا وراح ضحيتها العديد من المواطنين الابرياء.