الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية نقابة المعلمين تتضامن مع مبعدي بيت لحم في غزة وتطالب بالعمل الفوري لاطلاق سراح جونستون

نشر بتاريخ: 11/04/2007 ( آخر تحديث: 11/04/2007 الساعة: 16:47 )
غزة -معا- طالبت جمعية نقابة المعلمين الفلسطينيين العمل الجاد والفوري لإطلاق سراح الصحفي البريطاني آلان جونستون مراسل هيئة الإذاعة البريطانية "BBC" المختطف في غزة منذ الثاني عشر من الشهر الماضي .

جاء ذلك خلال الاعتصام التضامني الذي نظمته نقابة المعلمين مع الصحافي جونستون أمام خيمة الاعتصام المفتوح في ساحة الجندي المجهول بالمدينة.

واستنكر طلال نطط الناطق الإعلامي للنقابة في الكلمة التي ألقاها أمام المعتصمين تقاعس الأجهزة الأمنية في القيام بواجباتها تجاه إطلاق سراح الصحفي جونستون الذي عمل على مدار ثلاث سنوات للدفاع عن الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.

وطالب نطط الخاطفين الإسراع إلى إطلاق سراحه وعودته إلى عمله، مشيراً إلى أن جونستون واحد من أولئك الذين خدموا القضية الفلسطينية ووقفوا إلى جانب الشعب الفلسطيني.

واعتبر نطط استمرار الصمت والعجز من قبل الأجهزة الأمنية والجهات المختصة لا يفسر إلا بالقصور وعدم الجدية في التصدي للخاطفين، معرباً عن إدانته لتباطؤ السلطة وأجهزتها في معالجة الأوضاع الأمنية التي تشهدها الساحة الفلسطينية.

وشدد نطط على أن استمرار اختطاف جونستون يساهم في هروب وسائل الإعلام من بلادنا، رغم دورهم الملح في فضح العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني، إضافة إلى أنه يسئ لنضالاته ومقاومته ، ويعكس الوضع الخطير الذي وصلنا إليه من تردي للأوضاع الأمنية, داعياً الرئاسة والحكومة والأجهزة الأمنية إلى الخروج من غفلتها.

كما أجرت النقابة اعتصاماً آخر في خيمة الاعتصام الخاصة بمبعدي كنيسة بيت لحم المقامة في مقر الجندي المجهول في مدينة غزة.

واستنكر نطط استمرار إهمال هذا ملف المبعدين الذين ناضلوا من أجل وطنهم وقضيتهم، وأبعدوا قسراً عن أهلهم, مؤكدا تضامن النقابة الكامل مع قضيتهم، مطالباً المسؤولين إلى إنهاء هذا الملف الوطني والإنساني وعودتهم إلى أطفالهم وأسرهم .