الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مصرع مواطن من دورا واصابة آخر في حادث سير داخل اسرائيل

نشر بتاريخ: 26/05/2013 ( آخر تحديث: 26/05/2013 الساعة: 12:35 )
الخليل-خاص معا - اعلنت مصادر طبية اسرائيلية عن مصرع عامل واضابة آخر بجراح خطيرة جراء حادث سير وقع على شارع رقم (6) داخل الخط الأخضر وتم نقلهما الى المستشفيات الاسرائيلية.

وأفاد باسل كاشور في حديث هاتفي مع مراسل معا بأن يوسف حريبي عبد القادر كاشور (24 عاما) لقي حتفه في الحادث كما اصيب رأفت ناصر كاشور (28 عاما) بجراح خطيرة، وهما من قرية بيت الروش قضاء مدينة دورا.

وأضاف:" ان المواطنين كانا متوجهين لعملهما داخل الخط الاخضر الليلة الماضية، وبحسب الشرطة الاسرائيلية وقع الحادث عند الساعة العاشرة ليلاً، وقاموا بابلاغنا بالحادث، عند ساعات الفجر الأولى، مضيفا ان رأفت لم يهتم باصابته، فخرج من المستشفى باتجاه مستشفى "ابو كبير" للإطئمنان على عمه يوسف الذي توفي متاثرا بجراحه الخطيرة".

وتوقع باسل كاشور، بان يتم تسليم جثمان المواطن يوسف الى عائلته بعد ظهر اليوم لمواراته الثرى في مقبرة العائلة.

وطالب الأمين العام لاتحاد نقابات عمال فلسطين، شاهر سعد، بتشكيل لجنة تحقيق لمعرفة ملابسات وفاة العامل.

وأضاف في حديث هاتفي مع مراسل معا:" نحتسب العامل يوسف كاشور شهيداً عند الله، وهو شهيد لقمة العيش، ونحن في الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين، نطالب بتشكيل لجنة تحقيق في ظروف وفاة العمال الفلسطينيين في سوق العمل الاسرائيلي، كما ونطالب المنظمة النقابية الاسرائيلية "الهستدروت" بتحمل مسؤولياته في هذا الجانب وفقاً للمهمات المناطة به في حماية حقوق العمال الفلسطينيين في سوق العمل الاسرائيلي".