الأربعاء: 09/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأسرى الأردنيون يبعثون رسائلا لسفراء دول غربية وعربية

نشر بتاريخ: 26/05/2013 ( آخر تحديث: 26/05/2013 الساعة: 15:14 )
غزة-معا- أفاد مركز أسرى فلسطين للدراسات بان الأسرى الأردنيين في سجون الاحتلال الذين يخوضون اضراب عن الطعام منذ 25 يوما، قد بعثوا اليوم الأحد رسائل مناشدة لسفراء عدة دول عربية وغربية ، من أجل التدخل الفوري لمساندتهم .

واوضح المدير الإعلامي للمركز الباحث رياض الاشقر بان الاسرى الاردنيين وجهوا رسائلا الى كل من السفير التركي والمصري والبريطاني والفرنسي، شرحوا فيها اوضاعهم السيئة والظروف التي دعتهم للدخول في اضرابهم المفتوح عن الطعام، والمعاناة التي يتعرضون لها من قبل سلطات الاحتلال، والمطالب الانسانية التي يطالبون بتنفيذها.

واشار الاشقر الى ان الاسرى الاردنيين دعوا خلال رسائلهم السفراء الى دعم قضيتهم والوقوف بجانبهم ومساعدتهم في إيصال صوتهم للسفير الأردني، وإقناعه بزيارة الأسرى الأردنيين المضربين عن الطعام ومناقشة مطالبهم، حيث كان قد رفض السفير الأردني مقابلة الأسرى الأردنيين في السجون الإسرائيلية بعد دخولهم في الاضراب ، الامر الذى دفعهم للتهديد بالامتناع عن شرب الماء ومقاطعة الفحص الطبي إذا استمر تجاهل الحكومة لهم .

ويشار إلى أن عدد من الأسرى الأردنيون أعلنوا اضرابهم المفتوح عن الطعام منذ مطلع الشهر، للفت الانتباه لقضيتهم ، وللمطالبة بتحسين ظروف اعتقالهم ، ولسماح لذويهم بزيارتهم بشكل مستمر ، ووقف الاهمال الطبي بحقهم.