الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اعتقال أشقاء الأب الهارب بشبهة قتل ابنتيه في النقب

نشر بتاريخ: 26/05/2013 ( آخر تحديث: 26/05/2013 الساعة: 17:04 )
بئر السبع- معا - اعتقلت الوحدة الخاصة للتحقيق في الجرائم المعقدة في الشرطة الإسرائيلية بالنقب أمس السبت ثلاثة أشقاء الأب الهارب بشبهة التورط في قتل ابنتيه الطفلتين من قرية الفرعة البدوية، شمال غرب مدينة عراد في النقب، بشبهة التورط في اختطاف شقيق والدة الطفلتين المجني عليهما، عبير دنديس، من قرية العيزرية قضاء القدس. وقد تم كذلك اعتقال شخصين آخرين بشبهة التورط في القضية.

وقالت الناطقة بلسان الشرطة الإسرائيلية للإعلام العربي، لوبا السمري، إنّ اشقاء الوالد المشتبه بجريمة قتل الطفلتين المرحومتين، قاموا حسب الشكوى بتهديد وخطف شقيق عبير دندنيس - وهو في العشرينات من عمره - والدة الطفلتين رماس وإسناد، قبل حوالي العام من منطقة العيزرية، وقاموا باحتجازه كرهينة عندهم لعدة أيام حتى إعادة الطفلتين لعهدة والدهما المشتبه الهارب، بعد أن قامت والدتهما بنقلهما إلى بيت عائلتها في العيزرية.

وقد تم حجز شقيق الوالدة البيولوجية حتى أعادت طفلتيها لوالدهما وبعدها فقط تم إطلاق سراحه. وتم تمديد اعتقال الأخوة الثلاثة في محكمة صلح بئر السبع على ذمة التحقيق.

ويشار إلى أنه وحتى ظهيرة الأحد لم يتم العثور بعد على والد الطفلتين المشتبه بجريمة قتلهما وأعمال البحث والتفتيش وراءه ما زالت جارية على قدم وساق في شرطة النقب ووحدة التحقيقات المركزية الملقبة "يمار".

يشار أيضا أنه تم دفن الطفلتين المرحومتين ظهر أمس الأول الجمعة في مقبرة العيزرية، وذلك تحت جراسة مشددة لرجال الشرطة الفلسطينية، حيث كان هناك تخوف من أن يتم المس بالأم الثكلى.