الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

ضمن البطولة التنشيطية لفرق كرة اليد فوز عصيرة الشمالية على عوريف

نشر بتاريخ: 26/05/2013 ( آخر تحديث: 26/05/2013 الساعة: 18:33 )
نابلس – معا - كميل ابو شامي - فاز مساء امس السبت الموافق 25/5/2013 فريق عصيرة الشمالية الرياضي لكرة اليد على نادي عوريف الرياضي بنتيجية 31/22 في المباراة التي اقيمت على ملعب مدرسة سمير سعد الدين في محافظة نابلس ضمن مباريات المجموعة الثانية من فعاليات البطولة التنشيطية لفرق كرة اليد للمحافظات الشمالية باشراف وتظيم اتحاد اللعبة .

واوضح باهر غنايم عضو اتحاد اللعبة ان البطولة انطلقت بهدف تنشيط اندية اللعبة واعدادها وتجهيزها لخوض الاستحقاقات القادمة وفي مقدمتها بطولة كأس فلسطين والبطولة التصنيفية لجميع الفرق مشيراً الى مشاركة خمسة عشر فريقاً قسمت الى اربعة مجموعات حسب التوزيع الجغرافي لهذه الاندية لتخفيف الاعباء والمصاريف على الاندية.

واوضح ان هذه المجموعات هي مجموعة (طولكرم وقلقيلية) وضمت اربعة فرق ومجموعة ( نابلس) التي ضمت اربع فرق ايضاً الى جانب مجموعة ( رام الله ) التي ضمت ثلاثة فرق والمجموعة الرابعه مجموعة ( ( الخليل ) والتي ضمت اربعة فرق في جنوب الضفة .

واشار غنايم بان البطولة التي تستمر ثلاث اسابيع ستشهد ايضا اشراك حكام جدد لادارة المباريات من المشاركين في دورة انعاش الحكام التي نظمها الاتحاد يومي 26،27 من الشهر الماضي بهدف اكسابهم الخبرة وتطوير مهاراتهم وقدراتهم على ادارة المباريات .

مجريات المباراة
الشوط الاول : بدأ الفريقان احداث الشوط الاول بحذر وترقب وفترة جس نبض من كلا الفريقين حيث تبادل الفريقان خلالها العديد من الهجمات الضائعة قبل ان يبادر فريق عوريف بتسجيل الهدف الاول له في الدقيقة الثالثة وتلاه هدف ثان من هجمة منسقة قبل ان يدخل لاعبي فريق عصيرة اجواء المبارة ،ويسجلون اول اهدافهم في الدقيقة الخامسة وتحقيق التعادل في الدقيقة السادسة من هجمة سريعة مرتدة وأخذهم الاسبقية في التسجيل قبل ان يعود لاعبي عوريف من تسجيل هدفهم الثالث في الدقيقة الثامنة من مجريات الشوط الاول .

بعد ذلك اخذ لاعبي عصيرة بترتيب اوضاعهم وتنسيق هجماتهم على مرمى فريق عوريف رافقه تألق حارس عصيرة رشاد صوالحة في صد العديد من الهجمات للاعبي عوريف استغلها لاعبي عصيرة في هجمات سريعة مرتدة مكنتهم من توسيع الفارق الى اربعة اهداف مع انتصاف الشوط ، واعتمد لاعبي عصيرة على تنويع الهجمات المنسقة والمرتدة واستخدام الزوايا والاجنحة قبل ان يعود لاعبي عوريف الى القاء وتسجيلهم الاهداف لينتهي الشوط الاول بنتيجية 17/12 لصالح عصيرة .

بدأ الفريقان الشوط الثاني بتركيز اكثر واصرار على تحقيق التفوق والفوز في نتيجية المبارة حيث تبادل الفريقان تسجيل الاهداف، وبدا على لاعبي عوريف الاصرار وتركيز الهجمات المنسقة مكنتهم من تسجيل عدة اهداف متتالية ، قبل ان يسارع طارق ياسين مدرب نادي عصيرة مع انتصاف الشوط بطلب الوقت المستقطع الاول له لاعادة ترتيب الاوراق وحث لاعبيه على تنسيق هجماتهم واعتماد الدفاع المحكم الذي تميز بالصلابة والقوة الى جانب تألق حارس عصيرة في صد العديد من الهجمات التي استغلها لاعبي عصيرة في تسجيل الاهداف من خلال الهجمات السريعة المرتدة من جهة والهجمات المنسقة من جهة اخرى مكنتهم من انهاء الشوط بفارق تسع اهداف لتنتهي المبارة بنتيجية 31/22 لصالح عصيرة .

حصل لاعبي عصيرة اثناء المبارة على رمية جزاء واحدة تم استغلالها في حين حصل لاعبي عوريف على ثلاث رميات جزاء سجل واحدة منها ، وبرز من نادي عصيرة اضافة الى حارسه رشاد صوالحة كل من عمر صوالحة وسجل 7 اهداف ومحمد جمال وسجل 6 اهداف في حين برز من نادي عوريف محمد صالح وسجل 7 اهداف ومازن حسن 3 اهداف .

حكم القاء كل من محمد يعقوب وعوض بدير للساحة وعبد الرازق مسعود ميقاتي وسجلها جمال عمر وتحت اشراف ومراقة عضو اتحاد العبة باهر غنايم .