السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الهلال الاحمر ينظم ورشة حول حماية الاطفال من الاستغلال في الخليل

نشر بتاريخ: 26/05/2013 ( آخر تحديث: 26/05/2013 الساعة: 18:25 )
الخليل- معا - نفذت جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني بمناسبة الثامن من أيار ورشة عمل تحت عنوان "حماية الاطفال من الاستغلال" وذلك في منتزة بلدية نوبا.

وتم عقد الورشة بالتعاون مع شبكة حماية الطفولة وتحت رعاية محافظ الخليل كامل حميد وبمشاركة وزارة الشؤون الاجتماعية، وزارة العمل، وفريق شبكة حماية الطفولة، وبحضور ادارة فرع الخليل للهلال الاحمر واللجنة الدولية للصليب الاحمر في الخليل وممثلي بلديات نوبا وخاراس وبمشاركة 120مشاركة من اهالي البلدة القديمة في الخليل.

استهلت الورشة بقراءة عطرة من الذكر الحكيم ووقفة مع السلام الوطني الفلسطيني، فيما استعرضت مديرة قسم الاسرة والطفل في المحافظة السيدة صفاء ابو اسنينه دور المحافظة في استمرار البرامج الداعمة والهادفة لحماية الطفولة من كافة اشكال الاستغلال.

فيما بينت وزارة العمل الدور القانوني في حماية الطفل من الاستغلال، كما تم استعراض آليات التدخل في حماية الطفولة من الاستغلال من خلال وزارة الشؤون الاجتماعية.

وفي كلمة جمعية الهلال الاحمر ركز بسام مرشود على دور الرعاية الاسرية في حماية الاسرية منذ الطفولة في التعرف الى الاعراض التي تساعد في الكشف عن تعرض الاطفال لكافة اشكال وانواع الاستغلال، كما تم التركيز على اهمية الاسرة ومؤسسات المجتمع المحلي في حماية الطفل من الاستغلال، وفي نهاية الورشة تم الخروج بالعديد من التوصيات.