السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
حزب الله يطلق رشقة صاروخية هي الأكبر منذ بدء الحرب ويشمل مناطق جديدة منها مستوطنات شمال الضفة​​​​​​​

تربية الخليل تفتتح دورة تدريبية للمتقدمين لوظيفة مدير مدرسة بالمديرية

نشر بتاريخ: 26/05/2013 ( آخر تحديث: 26/05/2013 الساعة: 18:49 )
الخليل - معا - افتتحت مديرة التربية والتعليم نسرين عمرو دورة تدريبة للمتقدمين لوظيفة مدير مدرسة في المديرية، وذلك في قاعة مدرسة الحسين بن علي الثانوية للبنين، وتستمر الدورة لمدة اربع ايام، حول اساليب الادارة وكيفية معالجة الازمات التربوية داخل المدرسة، كما سيتم تدريبهم على الادارة وانماطها ومهاراتها وصفات المدير باعتباره قائد في المدرسة.

وأشارت عمرو الى وجود اهمية خاصة لهذه الدورة، وذلك لاختيار مدراء جدد في المدارس بناء على قدراتهم التربوية والعمل على حل مجمل المشاكل اليومية ومتابعتها اداريا وفنيا، وكذلك متابعة المعلم داخل الحصة الصفية، والطالب لرفع مستوى التحصيل الدراسي في المدرسة.

كما استعرضت اهمية توجيه وارشاد المعلم الجديد، وتعميق الروابط بين المدرسة والمجتمع المحلي والتقيد بالتعليمات الادارية والمالية وكيفية العمل على السجلات المدرسية، عارضة اهمية ادارة الاجتماعات والتخطيط وعناصر الخطة السنوية للمدرسة، والتقييم والتركيز على الهيكل التنظيمي للمدرسة.

واشارت عمرو الى تقييم الدورة من قبل المدربيين، وكذلك الامتحان لما له من اهمية في دراسة التغذية الراجعة من الدورة التدريبية ومدى قدرة المدير على تطوير المدرسة.

ولفتت الانظار الى أهمية اختيار المدراء الجدد بطريقة نزيهة وشفافة، واعطاء الفرصة للجميع من خلال خطوات عملية تسير عليها وزارة التربية للوصول الى المقابلة واختيار مدير المدرسة بناء على المدرسة التي يستحقها.

وأكد رئيس قسم الادارات المدرسية ياسر صالح على اهمية الدورة للمعلمين، والتي تنفذ من خلال مدربين ذوي خبرة بالادارة واعمالها من اجل افراز قيادات تربوية جديدة تساهم بالنهوض بالعملية التربوية والقيام بها على اكمل وجه، وتاتي الدورة لاكساب المعلمين مهارات الادارة بشتى المجالات.

يذكر بان عدد المشاركين بالدورة التدريبية 50 متقدما لوظيفة مدير مدرسة من المديريات الثلاث، وتقوم بالتدريب مرفت حسونة مديرة مدرسة محمد علي المحتسب الثانوية ووفاء الكركي مديرة مدرسة وداد ناصر الدين الثانوية، ويشرف على الدورة قسم المتابعة المدرسة في المديرية.