الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابة الصحافيين تطالب التعامل مع تهديدات الصحافيين وملاحقة مرتكبيها

نشر بتاريخ: 26/05/2013 ( آخر تحديث: 26/05/2013 الساعة: 21:25 )
رام الله - معا - طالبت نقابة الصحفيين الفلسطينيين بالتعامل الجدي مع تهديدات الصحفيين وملاحقة مرتكبيها.

واعربت النقابة عن قلقها ازاء زيادة مستوى التهديدات التي تمارس بحق الصحفيين العاملين في المؤسسات الاعلامية على خلفية عملهم الصحفي المهني، خاصة في اعقاب الكشف عن عبوة ناسفة وضعت امام منزل الصحفي ناصر ابو مياله، والتهديد الذي تعرضت له الزميلة ربى النجار على خلفية انجاز مواد اعلامية متلفزة تسلط الضوء على قضايا اجتماعية تمس فئات عريضة من المجتمع لصالح تلفزيون فلسطين.

وادانت بشدة استهداف الصحفيين بمثل هذه التهديدات، لانها تشكل مساسا مباشرا بحرية الصحافة والتعبير، مشددة على موقفها الداعم والمساند للصحفيين الذين يتعرضون لمثل هذه التهديدات مهما كان مصدرها.

كما واشادت النقابة بدور جهاز الشرطة في متابعة مثل هذه التهديدات، مطالبة الاجهزة الامنية ذات العلاقة بضرورة مضاعفة جهودها للكشف عن الجهات التي تقف خلف هذه التهديدات ومعاقبتهم وفق احكام القانون، واهمية العمل العاجل من اجل اتخاذ الاحتياطات الامنية التي تضمن سلامة الصحافيين ومنع اية اعتداءات عليهم.

ودعت كافة المؤسسات الرسمية والاعلامية الى اخذ هذه التهديدات على محمل الجد، وتوفير اقصى درجات الحماية للصحفيين الذين يتعرضون لمثل هذه المخاطر وهذا التهديد، داعية كافة الصحفيين والصحفيات الى مضاعفة جهودهم باخذ الحيطة والحذر واتخاذ التدابير الكفيلة بضمان سلامتهم الشخصية وسلامة عائلاتهم.

واكدت النقابة على حرصها الشديد على متابعة تفاصيل هذه القضايا، والتعاون مع مختلف المؤسسات الرسمية والاعلامية من اجل ملاحقة مرتكبي هذه الانتهاكات وضمان عدم افلاتهم من العقاب.