الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

"بيكتي" تنظم ورشا تدريبية في رام الله وغزه حول إعداد خطط الأعمال

نشر بتاريخ: 26/05/2013 ( آخر تحديث: 26/05/2013 الساعة: 19:26 )
رام الله - معا - نظمت الحاضنة الفلسطينية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات "بيكتي" في مقرها برام الله وفرعها في غزة، ورش عمل تدريبية حول اعداد خطط ونماذج الأعمال وفقاً للأهداف الاستراتيجية للمشروع ولجذب المستثمرين والممولين والشركاء والعملاء.

وتأتي هذه الفعاليات والنشاطات التي "بيكتي"- مركز الاعمال والابداع الفلسطيني في اطار تأهيل المشاركين في مسابقة انتل "تحدى العالم" لأفضل خطة عمل للعام 2013، وضمن الخدمات التي تقدمها الحاضنة الفلسطينية بيكتي للنهوض بمستوى الريادة والابداع وتعزيز فرص المشاركة والتفوق في المسابقات والفعاليات التي يتم تنظيمها على المستوى الاقليمي والدولي من خلال شراكات بيكتى وشبكة علاقاتها الدولية. حيث سيبدأ تقديم خطط العمل المشاركة خلال هذا الأسبوع ويستمر لأسبوع تبدأ بعدها عملية التقييم المحلية.

وشارك في هذه اللقاءات عشرات الرياديين والرياديات ذوي الأفكار الإبداعية من المشاركين في مسابقة انتل لأفضل خطة عمل للعام 2013،

وتولى عملية التدريب في الورش، المدير التنفيذي لـ "بيكتي" في رام الله المهندس حسن عمر، ومديرها الإقليمي في غزه المهندس حاتم المغني، حيث ركزا على العناصرالتسعة الرئيسية لنموذج العمل، وعرضا العديد من الأمثلة الواقعية والدروس المستفادة لإعداد خطط الاعمال التي من شأنها أن تحظى بفرص التفوق في المسابقة.

وأشاد م. عمر بمستوى الرياديين المشاركين في المسابقة وبأفكارهم المميزة وبتفاعلهم خلال التدريب والذي عكس تقدّم مستواهم المهني بما يعزز من فرص تفوقهم في المسابقة، كما أشاد بالتعاون القائم بين بيكتي وشركة انتل وما توفره هذه المسابقة من فرص كالجوائز النقدية والتشبيك والإستثمار وغيرها.

يذكر أن هذه المسابقة باتت تقليداً سنوياً تنفذه بيكتي بالتعاون مع شركة إنتل حيث تتأهل الفرق الفائزة محلياً للمشاركة في المسابقة الإقليمية والتي ستعقد خلال الشهر القادم في دبي، حيث سيشارك الفائزون فيها في المسابقة الدولية في بيركيلي – كاليفورنيا.