الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

قوات الاحتلال تحفر "خان اللبن" بحجة حفريات اثرية

نشر بتاريخ: 26/05/2013 ( آخر تحديث: 26/05/2013 الساعة: 23:35 )
قوات الاحتلال تحفر "خان اللبن" بحجة حفريات اثرية
رام الله - معا - حاصرت قوات الاحتلال اليوم الأحد، خان اللبن، على طريق رام الله - نابلس، وشرعت باعمال حفر في المكان تحت حجة "حفريات أثرية".

وقال المواطن خالد دراغمة إنه يملك أرواقاً ثبوتية تثبت ملكيته وعائلته لمنطقة الخان، وانه واجه منذ أكثر من 8 سنوات اعتداءات المستوطنين المتكررة عليه بهدف الضغط عليه للرحيل من هناك، مضيفا أن هذه هي المرة الثانية خلال أسبوع التي تقوم فيها قوات الاحتلال باقتحام الخان ومحاصرته وبدء عمليات الحفر.

من جهته أكد منسق الحملة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان، جمال جمعة، ان ما يرتكبه المستوطنون والادراة المدنية، ما هو الا محاولة التفاف لمصادرة الخان تحت حجج جديدة هي "الحفريات الاثرية" وأن ما يرتكبه جيش الاحتلال ومستوطنيه ضد المواطن دراغمة في اللبن، ما هي الا جرائم حرب ضد اناس عزل واغتصاب وسرقة للارض والمياه، يجب ان تتوقف حالا، وطالب جمعة، السلطة الفلسطينية، والاتحاد الاوروبي، والهيئات الدولية، التحرك لانقاذ المنطقة، كما طالب ابناء شعب فلسطين بالوقوف مع خالد دراغمة ودعم صموده والتواجد معه في الارض لحمايتها.

ويعد خان اللبن منطقة حساسة، يستهدفه جيش الاحتلال ومستوطنيه منذ سنوات بهدف الاستيلاء عليه، كونه يقع في المنطقة الواصلة بين مستوطتنتي "عيليه" و"معالي ليبونة".