الأربعاء: 09/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز اسرى فلسطين يدين الاعتداء على والد الاسير عبد الله البرغوثي

نشر بتاريخ: 26/05/2013 ( آخر تحديث: 27/05/2013 الساعة: 00:02 )
غزة-معا- ادان مركز اسرى فلسطين للدراسات اقدام اشخاص مجهولين بالاعتداء على اهالى الاسرى الاردنيين، ومن بينهم والد الاسير عبد الله البرغوتى، خلال اعتصام أهالي الأسرى الأردنيون أمام الديوان الملكي الأردني، للتضامن مع ابنائهم المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال الإسرائيلي منذ 25 يوماً.

وقال المركز في بيان وصل معا نسخة عنه:" ان اهالى الاسرى الاردنيين نفذوا صباح اليوم الاحد، وقفة احتجاجية امام الديوان الملكي في العاصمة الأردنية عمان، احتجاجاً على اهمال الحكومة الأردنية لقضية أبنائهم، واستمرار رفض السفير الاردنى في كيان الاحتلال زيارتهم، وبعد ان رفض اياً من المسئولين الاردنيين مقابلتهم والاستماع الى مطالبهم، اعلن اهالى الاسرى عن نيتهم تنفيذ اعتصام مفتوح امام مقر الديوان الملكى، احتجاجا على التجاهل المتعمد لهم".

وأضاف المركز:" لكن فؤجى الاهالى بعدة اشخاص مجهولين يحملون اعلام اردنية، يقتربون منهم ، وقاموا بالاعتداء عليهم وتفريقهم لكى ينهوا اعتصامهم، وقاموا بدفع والد الاسير عبد الله البرغوتى وهو شيخ كبير فى السن مما ادى الى وقوعه على الارض".

واتهم اهالى الاسرى الأردنيين الاجهزة الأمنية الاردنية بالوقوف خلف هؤلاء المجهولين، من اجل تفريق اهالى الاسرى حتى لا يحرج اعتصامهم الحكومة التى تتجاهل معاناة الاسرى الاردنيين منذ سنوات على حد قولهم، مشيرةً إلى رفض الحكومة الأردنية التدخل في اضرابهم ومعاناتهم، مطالبين كافة الاحزاب الاردنية إلى ان يكون لها موقف قوى لمساندة الاسرى الاردنيين وحماية ذويهم من الاعتداءات.

يشار إلى أن الأسرى الأردنيين أعلنوا اضرابهم المفتوح عن الطعام بتاريخ 2-5-2013، للفت الانظار لقضيتهم وتفعيلها، ولتحسين ظروف اعتقالهم .