الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

دار الكتاب والسنة تنظم ورشة عمل حول تفعيل قسم الأيتام

نشر بتاريخ: 27/05/2013 ( آخر تحديث: 27/05/2013 الساعة: 12:00 )
غزة- معا - نظمت دائرة الزكاة والأيتام بجمعية دار الكتاب والسنة ورشة عمل بعنوان: "المساهمة في تطوير وتفعيل قسم الأيتام"، وذلك بهدف استحداث أفضل الوسائل التقنية والبرمجية لخدمة الأيتام.

وأكد الشيخ أسامة دويدار مدير دائرة الزكاة والأيتام بالجمعية، حرص دار الكتاب والسنة على رعاية وكفالة الأيتام، وتوفير كافة المستلزمات المعيشية والحياتية لهم، لافتاً إلى إعداد الخطط والدراسات العلمية المدروسة للارتقاء بمستوى الأيتام وبناء قدراتهم على أسس سليمة.

وذكر أن الورشة خلصت إلى مجموعة من التوصيات أهمها مواصلة متابعة الأيتام في كافة مناحي الحياة وبشكل دوري ومستمر، وعقد الدورات الشرعية للأيتام وأمهاتهم، و تنظيم زيارات دورية لبيوت الأيتام للتعرف على أبرز المشاكل والصعوبات التي تواجههم في الحياة والعمل على حلها وتذليل العقبات التي تحد من تقدمهم، إضافة إلى استغلال طاقات وقدرات الأيتام خصوصاً الخريجين منهم ضمن أنشطة وبرامج الجمعية.

وأوضح دويدار حرص دائرة الزكاة والأيتام على تطوير عمل الدائرة وأدائها بشكل مستمر، بما يساهم في خدمة شريحة الأيتام، والارتقاء بهم وبدورهم في المجتمع إلى أعلى المستويات، ليكونوا على درجة عالية من الكفاءة والتميز والإبداع.

الجدير بالذكر أن عدد الأيتام المكفولين لدى الجمعية يبلغ نحو 6000 يتيم من مختلف محافظات قطاع غزة، وتقدم الجمعية لهم الرعاية الكاملة في مختلف المجالات الاجتماعية والتعليمية والصحية وغيرها من مجالات الحياة.