الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
اطلاق نار باتجاه شرطي اسرائيلي على طريق اسدود واطلاق نار باتجاه المنفذ

تأسيس نقابة للمحاسبين الفلسطينيين في محافظة القدس

نشر بتاريخ: 27/05/2013 ( آخر تحديث: 27/05/2013 الساعة: 12:44 )
القدس - معا - عقد أعضاء الهيئة العامة لنقابة المحاسبين الفلسطينيين في محافظة القدس، اجتماعهم العام لإنشاء نقابة لهم أسوة بباقي المهن الأخرى، وذلك في قاعة بلدية الرام.

ورحب مهند شحادة ممثل وزارة العمل بأعضاء النقابة، وقدم لهم عرضاً مستوفياً عن ضوابط العمل النقابي في فلسطين عامة، وما تنتظره محافظة القدس خاصة من ادوار مهمة لعمل النقابات المهنية قد تستوجب إضافات والتفاتات خاصة في أنظمتها الداخلية ولوائح قوانينها، شارحا للأعضاء الآليات السليمة لإدارة الاجتماع بنزاهة وأمانة، ثم سلم إدارة الاجتماع لرئيس نقابة المحاسبين في محافظة الخليل محمد حسني الزعتري بعد قبول الأعضاء بذلك، حيث قام الزعتري بشرح الأجزاء المهمة من النظام الداخلي المقترح للنقابة، في حين تولى رئيس نقابة المحاسبين في محافظة بيت لحم نادر زواهرة وأسامة صبري رئيس نقابة المحاسبين في محافظة قلقيلية كتابة محضر الاجتماع.

وجرت خلال الاجتماع مناقشات مستفيضة حول حقوق وواجبات المحاسبين الأعضاء في النقابة، شارك فيها العديد من المحاسبين، منهم وصفي الحناوي وخليل شيحة وثابت ابو الروس وحازم حمودة ومحمد مرزوق عبد ربه، وفي ختام الاجتماع تم اختيار سبعة أعضاء بالتزكية لتولي إدارة النقابة لمدة عام كامل على النحو التالي: نصار يقين داود رئيساَ، وعيسى أحمد العباسي نائباً للرئيس، وأنور وديع خليف أميناً للسر، وغاندي إدريس حمودة أميناً للصندوق، وعضوية كل من إيناس فتحي الشويكي ومحمد مرزوق عبد ربه وشريف زكريا النتشة، إضافة إلى عضوين احتياط هما مهدي مصطفى جمهور واحمد يوسف حمودة.

ولقد وصف محمد الزعتري رئيس نقابة المحاسبين في محافظة الخليل ، تشكيل هذه النقابة في محافظة القدس بأنه إنجاز وطني كبير يبعث الروح في النقابات التي اكتمل تشكيلها في محافظات الضفة الفلسطينية، ويعجل بإتمام تشكيل فروع للنقابة في باقي المحافظات توطئة لتأسيس النقابة العامة للمحاسبيين الفلسطينيين. في حين اعتبر نادر زواهرة رئيس نقابة المحاسبين في محافظة بيت لحم عقد الانتخابات بأنه يشكل فرحة كبيرة للمحاسبين الفلسطينيين في الوطن والشتات بما يؤسس لدور مهم جداً لهم في حماية مقدرات الشعب وصون ممتلكاته.

في حين وصف أسامة صبري رئيس نقابة المحاسبين في محافظة قلقيلية هذا الإنجاز المهني بأنه يؤسس لمرحلة جديدة من عمل كتائب المحاسبين لإعلاء شأن الأمانة والنزاهة في إدارة المال العام والخاص في الوطن في هذه المرحلة الدقيقة من حياة الشعب الفلسطيني.

ومن جهته يقول المحاسب أمين الخطيب مؤسس النقابة في محافظة سلفيت بأن اليوم الذي أسست فيه رسمياً نقابة للمحاسبين الفلسطينيين في محافظة القدس هو يوم خالد في ذاكرة المحاسبين الفلسطينيين أينما وُجدوا، يستلهمون منه التماسك والتكامل وينطلقون منه بقوة نحو تشكيل النقابة العامة للمحاسبين في مختلف المحافظات الفلسطينية، التي لا بد ان تكون رافعة قوية من روافع النضال وآلية ذكية ممن آليات الكفاح الوطني، ومؤسسة راسخة من مؤسسات الدولة الفلسطينية كاملة السيادة سياسياً واقتصادياً.

واستبشر عضو الهيئة الإدارية لنقابة المحاسبين في محافظة الخليل عواد زلطة بإنجاز تأسيس نقابة القدس، حيث أصبح صوت المحاسب الفلسطيني أعلى وأقوى، ومسؤوليته اكبر في خدمة مؤسسات الوطن عامة ومؤسسات القدس خاصة.