الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

البرغوثي: توسيع المستوطنات هو سرقة لأرضنا ويجب مواجهته

نشر بتاريخ: 27/05/2013 ( آخر تحديث: 27/05/2013 الساعة: 13:11 )
رام الله - معا - اكد النائب د. مصطفى البرغوثي الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية اليوم الاثنين، على ان كشف النقاب عن قيام ما يسمى بقائد المنطقة الوسطى في جيش الاحتلال الاسرائيلي، بتوسيع مناطق نفوذ المستوطنات بمساحة ثمانية الاف دونم، هو غيض من فيض من مشاريع التوسع ونهب الارض التي تقوم بها حكومة المستوطنين في اسرائيل.

واضاف البرغوثي إن زيادة مناطق نفوذ المستوطنات ترمي الى التمهيد لطرح خطط بناء جديدة لتوسيع المستوطنات على حساب الارض الفلسطينية في انتهاك فاضح للقانون الدولي.

واكد انه لا سبيل لوقف الهجمة الاستيطانية الاسرائيلية في الاراضي المحتلة سوى بتصعيد المقاومة الشعبية ومقاطعة البضائع الاسرائيلية وفرض مقاطعة وعقوبات على اسرائيل واستعادة الوحدة الوطنية لمواجهة المخاطر التي تتهدد المشروع الوطني برمته.

وقال البرغوثي ان استمرار الاستيطان في الاراضي المحتلة هو وسيلة لتدمير فكرة قيام دولة فلسطينية حقيقية كاملة السيادة، وان ما يجري الآن من هجمة استيطانية يعني ضم اكثر من نصف الضفة الغربية على مرأى ومسمع العالم.

واكد د. انه بعد كل تلك الاجراءات ونظام "الفصل العنصري"، لايجوز الحديث عن مفاوضات مع حكومة اسرائيل، مشيرا الى ان تلك المفاوضات لم تكن في الماضي سوى غطاء للتوسع الاستيطاني، وفرض الوقائع على الارض من قبل حكومة المستوطنين، وانه من العبث بمكان الحديث عن تطوير اقتصادي في ظل تضييق مساحة السجون التي يعيش فيها الفلسطينيون.

واوضح ان حكومة نتنياهو لا تريد السلام ولا تعيره أي اهتمام وان الاستيطان وحده هو ما يحتل سلم اولوياتها من اجل الانقضاض على حقوق الشعب الفلسطيني وفي مقدمتها حقه في اقامة دولة كاملة السيادة على حدود عام 67 وعاصمتها القدس.