الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نابلس-كتلة فتح البرلمانية تنظم حفل استقبال للنائب الطيرواي

نشر بتاريخ: 27/05/2013 ( آخر تحديث: 27/05/2013 الساعة: 14:06 )
نابلس - معا - بحضور وفد برلماني اردني نظمت كتلة فتح البرلمانية حفل استقبال في مدينة نابلس بمناسبة الافراج عن النائب الاسير المحرر جمال الطيراوي، وذلك بحضور اعضاء الكتلة وحشد من الشخصيات الوطنية ضم اعضاء اللجنة المركزية والمجلس الثوري لحركة فتح واللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية وقادة وممثلين الفصائل ومحافظ نابلس جبريل البكري، اضافة الى عدد من القيادات الحركية والوطنية.

وفي مستهل الحفل عبر عزام الاحمد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ورئيس كتلتها البرلمانية عن بالغ ترحيبه بالوفد البرلماني الاردني الشقيق الذي يشارك الشعب الفسطيني حفل استقبال نائب واسير محرر، ويزور فلسطين تاكيدا على عمق العلاقات التاريخية بين الشعبين الشقيقين وللاطلاع على ارض الواقع على ما يواجهه الشعب الفلسطيني نتيجة لسياسات الاحتلال.

وحيا الاحمد النائب جمال الطيراوي والذي لم تستطع سنوات الاعتقال من ان تنال من عزيمته وارادته الصلبة وتصميمه على مواصلة النضال لنيل حقوقنا الوطنية.

ووجه الاحمد التحية الى كافة الاسرى الصامدين رغم الظلم والسجن والقيود الاسرائيلية وفي مقدمتهم النائب القائد مروان البرغوثي والقائد احمد سعدات وكافة النواب الاسرى والقادة في الشعب الفلسطيني.

ونوه الاحمد الى الجهد الفلسطيني الدبلوماسي والسياسي في طرح قضايا الاسرى على الصعيد الدولي لا سيما على صعيد الدبلوماسية البرلمانية حيث بدأت قضية الاسرى تتصدر جدول اعمال معظم المؤسسات والهيئات البرلمانية الدولية.

وفي كلمات للنواب الاردنيين "سمير العرابي، احمد الهميسات ومفلح الخزاعلة " اكد النواب الاردنيون عن بالغ سعادتهم لزيارة فلسطين التي انتظروها طويلا وعن مشاركتهم لزملائهم النواب الفلسطينيين في حفل استقبال النائب الاسير المحرر جمال الطيراوي.

وعبر النواب الاردنيون عن تضامنهم مع نضال الشعب الفلسطيني ومعاناة قضية الاسرى الفلسطينيين، مؤكدين على دعم الاردن ملكا وحكومة وشعبا لفلسطين ولحقها في نيل الاستقلال واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

ووعد النواب الاردنيون بطرح قضية الاسرى الفطسينيين والعرب والاردنيون خاصة داخل اروقة البرلمان الاردني ليتم تسليط الضوءعلى معاناتهم والانتهاكات الاسرائيلية بحقهم واستمرار النضال حتى الافراج عن جميع الاسرى.

يذكر ان الوفد الاردني الذي يزور فلسطين يضم في عضويته النواب سمير العرابي، احمد الهميسات، مفلح الخزاعلة، امجد المسلماني، قصي الدميسي ويوسف ابو حديدة.

وفي كلمة اللجنة التنفيذية لـ م.ت.ف عبر تيسير خالد عضو اللجنة التنفيذية عن سعادته بالافراج عن النائب الطيراوي، مشددا على ضرورة تكثيف الجهود والتحركات الشعبية والرسمية للافراج عن كافة الاسرى الفلسطينين.

وفي كلمة لوزير الاسرى عيسى قراقع شدد على ضرورة تضافر كافة الجهود الرسمية والشعبية الفلسطينة والعربية والدولية لفضح سياسات اسرائيل وانتهاكاتها بحق اسرى الحرية.

ونوه قراقع للاوضاع الصعبة التي يعيشها الاسرى الفلسطينيين والاضرابات المتواصلة التي يخوضها اسرى الحرية لا سيما اضراب الاسرى الاردنيين وحمل قراقع النواب الاردنيين رسالة من الاسرى الاردنيين المضربين عن الطعام والذي دخل بعضهم بمرحلة صحية خطيرة، في ظل ما تقوم به سلطات الاحتلال من قمع وعزل واهمال بحقهم مطالبا بضرورة التحرك العاجل لانقاذهم وانقاذ كافة الاسرى.

وفي كلمة الختام عبر النائب الاسير المحرر جمال الطيراوي عن شكره لمشاركة النواب الاردنيين وحضورهم لحفل الاستقبال وكافة اعضاء القيادة والكوادر الحركية والوطنية التي شاركت في الحفل.

واكد الطيراوي على استمرار مسيرة النضال المعمدة بالشهداء والجرحى والاسرى نحو نيل الحقوق الوطنية الشرعية للشعب الفلسطيني.

وحذر الطيراوي من خطورة الاوضاع التي يعيشها الاسرى الفلسطينيين في السجون والمعتقلات الاسرائيلية، مشددا على ضرورة توحيد الجهود للافراج عن كافة الاسرى بدون استثناء.

وعقب انتهاء حفل الاستقبال عقدت كتلة فتح البرلمانية اجتماعا لها برئاسة عزام الاحمد عضو اللجنة المركزية للحركة ورئيس كتلتها البرلمانية وبحضور اعضاء الكتلة وجرى خلال الاجتماع استعراض العديد من القضايا الراهنة في مقدمتها الوضع السياسي، واخر تطورات ملف المصالحة، وتشكيل الحكومة الجديدة.