الأربعاء: 09/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جنين: أهالي طفلين يناشدان المؤسسات الحقوقية لإطلاق سراحهما

نشر بتاريخ: 27/05/2013 ( آخر تحديث: 27/05/2013 الساعة: 16:18 )
جنين - معا - ناشد أهالي الطفلين أسامة ياسر صبح ( 13 عاماً)، وأحمد مفيد خلف( 13 عاماً) من بلدة برقين، اللذين اعتقلهما جيش الاحتلال الخميس الماضي عند حاجز الجلمة شمال جنين، المؤسسات الحقوقية والدولية المعنية بحقوق الأطفال للضغط على إسرائيل لإطلاق سراحهما.

وقال ذوو الطفلين إن الاحتلال اعتقلهما بالرغم من عدم حملهما بطاقة اثبات للشخصية، واحتجزهما في سجن مجدو ومدد اعتقالهما حتى 31 أيار الجاري.

وذكروا أن أسامة وأحمد في الصفين الثامن والسابع الأساسسين، وكانا يؤديان امتحاناتهما النهائية، ووجه الاحتلال لهما تهمة حيازة ألعاب نارية ومفرقعات كتلك التي تستخدم في حفلات الأعراس.

|220880*احمد خلف|

ودعت العائلة منظمة الأمم المتحدة للطفولة( اليونسيف)، واللجنة الدولية للصليب الأحمر، والدول الموقعة على اتفاقية حقوق الطفل، لمساعدتهما في ضمان تحريرهما من سجون الاحتلال، خشية على طفولتهما ومستقبلهما الدراسي، ولكون اعتقالهما يخالف القوانين الدولية.

في ذات السياق، استنكر نادي الاسير الفلسطيني اعتقال الطفلان، واستصرخ راغب ابو دياك امين سر نادي الاسير الفلسطيني الضمائر الإنسانية وخاصة المؤسسات الحقوقية والإنسانية صاحبة العلاقة، بالضغط على حكوماتها من اجل وقف حملة الاعتقالات وخاصة بحق الاطفال وتعريض حياتهم للخطر.

واشار ابو دياك ان الطفل اسامة يعاني من الأزمة والربو ويستعمل البخاخ المساعد، وبحاجة بين الحين والآخر الى مساعدته على التنفس من خلال جهاز التنفس الاصطناعي.