الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

إعلام مجلس الوزراء بالمقالة ينظم دورة في كتابة المقال الصحفي

نشر بتاريخ: 27/05/2013 ( آخر تحديث: 27/05/2013 الساعة: 17:29 )
غزة - معا - نظمت الإدارة العامة للعلاقات العامة والإعلام في مؤسسة رئاسة مجلس الوزراء في الحكومة، دورة في كتابة فن المقال الصحفي، حاضر فيها الكاتب الصحفي مصطفى الصواف.

وقال المكتب الإعلامي لمجلس الوزراء المقال في بيان وصل لوكالة معا إن الدورة استهدفت المدراء العامون والمدراء في المؤسسة، وهدفت إلى تسليط الضوء على أهمية فن كتابة المقال الصحفي كأحد الفنون الصحفية وكيفية الإستفادة منه في ابراز انجازات ونشاطات وأعمال المؤسسة والحكومة.

وأشار إلى أن الدورة سعت إلى تدريب وتأهيل المدراء على كيفية كتابة المقال الصحفي والخطوات الأولى المطلوبة لتحقيق هذا الأمر، مؤكداً أن هذه الدورة تأتي في سياق اهتمام الإدارة العامة للعلاقات العامة والإعلام بالمؤسسة بتنمية قدرات الموظفين في المجالات المختلفة.

ولفت الصواف إلى أهمية فن كتابة المقال الصحفي في كسب ثقة وتعاطف الكثير من القراء والمواطنين، مشيداً بتنظيم الدورة من قبل مجلس الوزراء.

وتحدث عن أنواع المقالات الصحفية وقوالبها الفنية وطرق الكتابة، مشدداً على ضرورة الإهتمام بهذا الفن الصحفي لدوره الكبير في توجيه الرأي العام.

وأكد أمين عام مجلس الوزراء المقال عبد السلام صيام، على اهتمام المؤسسة بتطوير كفاءة وخبرة موظفيها في شتى المجالات، لافتاً إلى أن المؤسسة ستواصل تنظيم الدورات الرامية لتحسين جودة الأداء الحكومي.

وفي نهاية الدورة كرم صيام، الصواف وقدم له درع تذكاري.