الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

احباط عملية تهريب مخدرات من الحدود المصرية إلى إسرائيل

نشر بتاريخ: 27/05/2013 ( آخر تحديث: 28/05/2013 الساعة: 09:16 )
بئر السبع - معا - أحبطت قوات من شرطة "حرس الحدود" الإسرائيلية، بالتعاون مع وحدة "شاحر 101" وعناصر من شرطة لواء الجنوب في اسرائيل، صباح اليوم (الاثنين) محاولة لتهريب 30 كلغم من الحشيش عبر الحدود المصرية إلى إسرائيل.

وقالت الشرطة الاسرائيلية انها تعقبت ثلاث مركبات مشتبهة بتهريب المخدرات عبر الحدود المصرية، بعد تلقيها بلاغا من قبل جنود الجيش هناك، وبعد عدة كيلومترات من عملية التعقب، لاحظ افراد "حرس الحدود" خمسة مشتبهين يستقلون المركبات، وهم يتوقفون عن السفر ومن ثم يشرعون بالهرب مترجّلين صوب عمق المنطقة المحاذية للحدود المصرية.

واضافت الشرطة إنّ افرادا من الجيش والشرطة قاموا بمطاردة المشتبهين ومن ثم اعتقالهم وذلك على بعد مئات الأمتار من مكان هربهم. وقد عثر خلال التفتيش في إحدى هذه المركبات المشتبهة على نحو 270 "بلاطة" من مخدر الحشيش التي يقدر اجمالي وزنها بنحو الثلاثين كيلوغرام.

هذا وتم اعتقال المشتبهين الخمسة على ذمة التحقيق، حيث تبيّن بأهم من سكان قرية بير هدّاج العربية، ومنطقة رمات حوفاف، في العشرينات من أعمارهم. وتم تحويلهم إلى شرطة ديمونا لمواصلة التحقيق معهم.

وقالت الناطقة بلسان الشرطة الاسرائيلية للإعلام العربي، لوبا السمري، إنّه تم أيضا ضبط المركبات الثلاث المشتبهة وهي من طراز "سوبارو" وجيب "لاند-كروزر" وجيب آخر من طراز "فاجيرو"، حيث ستقدم الشرطة طلبا لمصادرتها.

يشار إلى أن وحدة مكافحة تهريب المخدرات الاسرائيلية أحبطت فجر اليوم محاولة لتهريب 17 كلغم هيرويين و48 كلغم حشيش من الأردن، تقدر ثمنها بنحو مليون دولار.