الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاقتصاد الوطني في بيت لحم تدعو إلى تكثيف الجولات التفتيشية

نشر بتاريخ: 27/05/2013 ( آخر تحديث: 27/05/2013 الساعة: 18:44 )
بيت لحم -معا - دعا مدير عام مديرية وزارة الاقتصاد الوطني في محافظة بيت لحم خالد صلاح، إلى تكثيف الجهود المشتركة بين جميع الجهات ذات العلاقة بالرقابة على الأغذية وتسيير جولات تفتيشية منتظمة تشمل المطاعم والفنادق ومحلات بيع اللحوم الطازجة والمجمدة والمخابز ومحلات الحلويات، وذلك في أعقاب حالات التسمم الغذائي التي حصلت في قرية حوسان في المحافظة نتيجة تناولهم وجبات جاهزة من أحد المطاعم في القرية يوم أمس .

وبين صلاح أن مجموعة من الاتصالات والمشاورات جرت مع الجهات المعنية بالرقابة على الأغذية خاصة مديريه الصحة، لافتاً إلى أنهم بصدد وضع خطة عمل مدروسة على صعيد المحافظة للسيطرة على ظاهرة فساد الأطعمة والأغذية.

وأضاف بأن خطة العمل ستشمل إلى جانب الرقابة المشددة سحب عينات بشكل دوري وإخضاعها للفحص المخبري المنتظم، مشدداً على ضرورة التزام المطاعم والمخابز والملاحم ومحلات بيع الحلويات بشروط النظافة والمتطلبات التي تضعها وزارة الصحة .

ودعا صلاح المعنيين بضرورة التقيد بإجراءات السلامة العامة والمهنية والتعاون مع الجهات ذات العلاقة لضمان المحافظة على سلامة المنتجات، موضحاً بان سمعة وشهرة المحل تتوقف على الأمانة ونزاهة المعاملة والميزة التنافسية التي تتمتع بها المنتجات .