الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

قطامي: الإجراءات الإسرائيلية من أهم المعيقات التي تواجه التنمية

نشر بتاريخ: 27/05/2013 ( آخر تحديث: 27/05/2013 الساعة: 19:13 )
رام الله -معا - التقى ناصر قطامي الوكيل المساعد في وزارة العمل صباح اليوم وفدا من المؤسسة الدولية للشباب ضم ويليام ريس رئيس المؤسسة ومحمد المبيض مدير المؤسسة في رام الله وحسام قرادة مدير البرامج، وحضر هذا اللقاء سامر سلامة مدير عام التشغيل في وزارة العمل وتغريد كشك رئيس وحدة العلاقات العامة والاعلام.

جاء هذا اللقاء بهدف التعاون والتنسيق بين وزارة العمل والمؤسسة الدولية للشباب في محاولة لمساعدة الشباب الفلسطيني في الحصول على عمل لائق وبالتالي المساهمة في تطوير مجتمعاتهم.

هذا ورحب قطامي بالوفد الضيف وثمن عمل المؤسسة في فلسطين وخاصة في ظل الظروف والأوضاع السياسية الصعبة التي تمر بها وأشار إلى أن الإجراءات الإسرائيلية من أهم المعيقات التي تواجه التنمية والتشغيل في فلسطين، ولفت إلى أن الحصار والإغلاق وجدار الفصل تقسم السوق الداخلي وتعيق التجارة الداخلية والخارجية والنمو الإنتاجي في مختلف القطاعات.

وأطلع قطامي الوفد على الجهود التي تبذلها وزارة العمل في مجالات التشغيل والتدريب المهني بشكل خاص.

بدوره قدم سلامة للوفد توضيحا حول مقترحات التعاون بين الجهتين وبالتحديد ما يتعلق بدعم الشباب الفلسطيني والمساهمة في تأهيلهم لدخول سوق العمل ولتأسيس مشاريع خاصة بهم من خلال البرامج التي تقدمها المؤسسة الدولية للشباب.

من جهته ثمن وليام ريس مبادرة وزارة العمل للاستفادة من مجال عمل المؤسسة الدولية للشباب التي تستند إلى الطاقة الاستثنائية التي يتحلى بها الشباب، وذكر ان هذه المؤسسة ومنذ تأسيسها عملت على بناء والمحافظة على شركاء من مؤسسات القطاع العام والخاص والمجتمع المدني الملتزمة بتعزيز قدرات الشباب حول العالم ليكونوا مواطنين ملتزمين وفاعلين وأصحاء.

فيما أضاف محمد المبيض ان برامج المؤسسة تشكل محفزا على إحداث التغيير الذي من شأنه أن يمكّن الشباب من الحصول على تعليم جيّد، واكتساب المهارات التي تعزّز من فرص حصولهم على العمل، واتخاذ خيارات صائبة، وتحسين مجتمعاتهم المحلية.