الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الهيئة العامة لاتحاد الصناعات الغذائية تجتمع في رام الله

نشر بتاريخ: 27/05/2013 ( آخر تحديث: 27/05/2013 الساعة: 19:07 )
رام الله - معا - عقدت الهيئة العامة لاتحاد الصناعات الغذائية الفلسطينية اليوم، اجتماعا في قاعة فندق السيتي ان في مدينة رام الله، بالتواصل مع غزة عبر تقنية الاتصال المرئي المسموع.

وشارك في الاجتماع عدد واسع من اعضاء الهيئة، وممثلون عن عدد من الوزارات والمؤسسات الرسمية والاهلية والخاصة.

وخصص الاجتماع لفتح باب الترشيح وانتخاب اعضاء جدد لمجلس ادارة الاتحاد، وحيا رئيس مجلس ادارة الاتحاد السابق طاهر دويات المشاركين في الاجتماع، مشيرا لاهمية الدور الذي تضطلع به الصناعات الغذائية الفلسطينية على مستوى الدخل الوطني او بالنسبة لتشغيل الايدي العاملة، موضحا ان عدد اعضاء الاتحاد في الضفة الغربية وقطاع غزة 185 عضوا، في حين ان شركاته ومصانعه تشغل اكثر من 15000 وتبلغ نسبة مساهمته في الناتج الوطني للصناعات حوالي 23%.

وعبر دويات عن اعتزاز الاتحاد بالعلاقة الايجابية والمميزة التي تربطه مع مختلف الوزارات والمؤسسات المحلية، وخاصة الاقتصاد والزراعة والصحة، شاكرا الدور الذي لعبه مجلس ادارة الاتحاد خلال السنوات الثلاث الماضية، ومتمنيا التوفيق لمجلس الادارة الجديد.

من ناحيته، لفت مدير وحدة تطوير القطاع الخاص في وزارة الاقتصاد الوطني عماد جلاد الى ان انتخابات مجلس الادارة الجديد لاتحاد الصناعات الغذائية الفلسطينية تجري في ظل اقرار قانون جديد للاتحادات الصناعية والتخصصية المختلفة.

واضاف ان وزارة الاقتصاد تسعى عبر هذا القانون لحوكمة هذه الاتحادات وتعزيز الشفافية داخلها، من خلال اجراء انتخابات دورية لمجالس اداراتها، مشيدا بدور قطاع الصناعات الغذائية الفلسطيني، من حيث التشغيل والقيمة المضافة وتعزيز صمود المواطنين، موضحا ان هذه الصناعات تعتمد بشكل رئيسي على مواد ومنتوجات من المزارعين الفلسطينيين.

وجرى فتح باب الترشيح لعضوية مجلس الادارة، حيث فاز في عضوية مجلس الادارة الجديد عبر انتخابات جرت من خلال الاقتراع السري ( 7) اعضاء من الضفة الغربية وهم بسام ولويل وبلال رجبي ومحسن سنقرط، وزهير القصراوي وعبد الحكيم الفقهاء وزياد الجبريني واسامة الحرباوي، في حين فاز من غزة اربعة اعضاء وهم ناصر اليازجي وتيسير الصفدي ومحمود حمادة ومحمد ساق الله.

ومن المقرر ان يجتمع اعضاء مجلس الادارة ال11 يوم الاثنين القادم، لتوزيع المناصب والمهام فيما بينهم.

يذكر ان الاجتماع الذي جرى اليوم ياتي استكمالا لاجتماع الهيئة العامة لاتحاد الصناعات الغذائية الفلسطينية، الذي عقد مطلع شهر كانون اول من العام المنصرم، حيث جرى في الاجتماع السابق اقرار التقريرين الاداري والمالي والتمديد لمجلس الادارة السابق، واجراء بعض التعديلات على النظام الداخلي للاتحاد بالتنسيق مع الاتحاد العام للصناعات الفلسطينية ووزارة الاقتصاد الوطني.