السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس الاتحاد الإسرائيلي يهاجم الرجوب خلال اجتماعات الاتحاد الأوروبي

نشر بتاريخ: 27/05/2013 ( آخر تحديث: 27/05/2013 الساعة: 19:17 )
لندن ـ معا -دائرة الاعلام بالاتحاد: قالت صحيفة "يديعوت احرنوت" الاسرائيلية على موقعها الالكتروني: ان "آفي لوزون"، رئيس الاتحاد الاسرائيلي لكرة القدم، قد شن هجوما لاذعا على اللواء جبريل الرجوب رئيس اتحاد الكرة الفلسطيني، متهما اياه باستغلال كل الفرص من اجل مهاجمة اسرائيل في كل المحافل الدولية، جاء حديثه خلال اجتماعات اللجنة التنفيذية للاتحاد الاوروبي في لندن، أمس.

وكان لوزون الذي فاز بعضوية اللجنة التنفيذية للاتحاد الاوروبي "ويفا" لاربع سنوات قادمة، قد قدم احتجاجا لرئيس الاتحاد الدولي جوزيف بلاتر، مطالبا اياه منع السماح للاتحاد الفلسطيني بطرح قضايا لها علاقة بالسياسة خلال كونغرس الفيفا المزمع عقده في موريشيوس الاسبوع الحالي.
وبحسب الصحيفة "فان لوزون" قد اكد لبلاتر انه يعمل كل ما بوسعه من اجل مساعدة الرياضيين الفلسطينيين وحل مشاكلهم، مشددا على ان اسرائيل سيكون من حقها الرد على اية محاولة تهدف الى تشويه سمعتها في المحافل الدولية.

وقال لوزون: جبريل الرجوب يستغل كل فرصة من اجل التحريض ضد اسرائيل وضد الاتحاد الاسرائيلي لكرة القدم، ولن نسمح باستخدام السياسة في الرياضة.
الجدير ذكره ان انتخاب الاتحاد الاوروبي لكرة القدم "افي لوزان" لعضوية لجنته التنفيذية جاء وسط احتجاجات واسعة في لندن قام بها ناشطو سلام وداعمون للقضية الفلسطينية تطالب الاتحاد الاوروبي منع اعطاء اسرائيل شرف استضافة بطولة امم اوروبا للشباب خلال حزيران القادم.

كما طلب لوزون مرة اخرى من رئيس الويفا ميشيل بلاتيني العمل على منع السماح للاتحاد الفلسطيني عرض مشكلاته السياسية كما وصفها من خلال الرياضة.
من جهته، قال بلاتيني في رده على تساؤلات من الصحافة عقب الاجتماعات ان "كل القضايا مع الفلسطينين معقدة ولدي تقدير واحترام للشعب الفلسطيني ولكن اسرائيل تابعة لاسرة الاتحاد الاوروبي لكرة القدم "ويفا" ولها حقوق مثل اي دولة من الدول الاعضاء الـ 54 ، نحن لا نريد ان نتدخل بالقضايا السياسية وكنا قد توجهنا لبيرس وطلبنا ان يساعد في اطلاق سراح لاعبين فلسطينين معتقلين وتسهيل حركة الرياضيين ومنع اعاقتهم