الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجلس تنمية الاقتصاد المحلي يعقد ورشة تخطيط استراتيجي في اريحا

نشر بتاريخ: 27/05/2013 ( آخر تحديث: 28/05/2013 الساعة: 09:15 )
بيت لحم -معا - عقدت الهيئة الادارية لمجلس تنمية الاقتصاد المحلي في محافظة بيت لحم ورشة عمل للتخطيط الاستراتيجي برعاية الوكالة الالمانية للتعاون الانمائي الـ GIZ، وذلك في فندق الانتر كونتيننتل بمدينة اريحا، وبالاضافة لاعضاء الهيئة الادارية للمجلس فقد شارك في تلك الورشة كل من منير قليبو ممثلا عن منظمة العمل الدولية والدكتور سمير حزبون رئيس غرفة تجارة وصناعة بيت لحم وكل من يعقوب الطحان وبيان عابد من الوكالة الالمانية، وادار اللقاء الدكتور محمد شريعة الخبير في شؤون التخطيط والادارة .

واثنى قليبو وحزبون على الفكرة والرسالة التي يقوم عليها المجلس والمبادرات التي ينفذها، مشددين على ضرورة التعاون والعمل من اجل تحقيق مزيد من العمل ومراكمة الانجازات والتقدم لبناء نموذج ابداعي قابل للتعميم على المحافظات الفلسطينية الاخرى.

كما اكد كلا من حزبون وقليبو التزامهما الشخصي والرسمي للوقوف الى جانب الهيئة الادارية للمجلس ومساندتها لتحقيق اهدافها وتطلعاتها في خدمة المجتمع الفلسطيني.|220954|

من جانبه اثنى يعقوب الطحان على ما تم انجازه وتحقيقه من انجازات خلال السنوات الماضية، مؤكدا على استمرار وقوف مؤسسته (الوكالة الالمانية للتعاون الالماني GIZ) الى جانب المجلس ودعم توجهاته.

بدوره بيان عابد (GIZ) اشار الى ان فكرة المجلس فكرة رائدة يجب رعايتها ودعمها واعدا ببذل جهود اضافية لبناء قدرات اعضاء المجلس واكسابهم مهارات جديدة تمكنهم من العمل بطريقة ابداعية.|220958|

وتم خلال الورشة مراجعة ومناقشة الخطة الاستراتيجية للمجلس للاعوام السابقة وتقييم الانجازات والاخفاقات ونقاط القوة والضعف وتحليل الفرص المتاحة والتهديدات.

وخرجت الورشة بجملة من الاهداف والتوجهات التي من شأنها الارتقاء باليات عمل المجلس وتفعيل دوره على صعيد المساهمة في توفير مناخات استثمار مناسبة في محافظة بيت لحم تقوم وتشجيع التوجه المجتمعي نحو المنتج المحلي ورفع مستويات الجودة، وتوفير فرص تشغيل لائقة.
|220956|

يذكر ان مجلس الاقتصاد المحلي في محافظة بيت لحم هو المجلس الوحيد في فلسطين، وتشكل في العام 2008 بمبادرة مؤسسات محلية تمثل القطاع الخاص والاهلي والعام وتتكون الهيئة الادارية للمجلس من 13 مؤسسة في حين تتشكل الهيئة العامة من 30 مؤسسة.
|220957|

للمزيد من المعلومات حول المجلس بامكانكم زيارة الموقع التالي

اضغط هنا