الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"REFORM" تنفذ يوما تطوعيا في بلدة سبسطية

نشر بتاريخ: 28/05/2013 ( آخر تحديث: 28/05/2013 الساعة: 10:29 )
نابلس- معا- نفذت المؤسسة الفلسطينية للتمكين والتنمية المحلية- REFORM، يوما تطوعيا بعنوان "نظفها وعمرها"، لتنظيف المسار السياحي والمناطق الأثرية في بلدة سبسطية.

ويأتي هذا النشاط ضمن مشروع جسور(2) الذي تنفذه المؤسسة بدعم من الحكومة الألمانية من قبل الصندوق الاجتماعي الثقافي التابع لـ (GIZ).

ويهدف النشاط إلى دعم المناطق الأكثر هامشية وتسليط الضوء عليها للحفاظ على الأماكن التراثية الموجودة فيها، وإعادة احياء ثقافة العمل التطوعي في المجتمع الفلسطيني.

وأكد المشاركون على أهمية العمل التطوعي في خدمة المجتمع وتحسين أوضاعه المعيشية، وضرورة الاهتمام بالمناطق الأثرية التي تعتبر جزء لا يتجزأ من التاريخ الفلسطيني.

وقام المشاركون بتنظيف الأماكن الأثرية في البلدة بدءاً من المسجد القديم والمسار السياحي وقصر الكايد وصولا إلى منطقة الاثار الرومانية، وبعد ذلك قام المشاركون بجولة سياحية للتعرف على الاثار الموجودة بالقرية واستمعوا الى القصص القديمة عن تاريخ البلدة.

ودعت مؤسسة REFORM، القطاعات الشبابية الى تنظيم زيارات ميدانية الى منطقة سبسطية التاريخية لما تحويه من معالم تاريخية بارزة في مسار الحضارات الانسانية .

يذكر أن هذا النشاط يأتي ضمن مشروع جسور(2)، الذي يهدف إلى تعزيز دور الفئات الشابة والمهمشة في منظومة العمل السياسي والاجتماعي، وتوفير اطر مسانده لتلك المشاركة وصولاً الى نظام حكم ادماجي قادراً على الاستجابة لاحتياجات المواطنين.