الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

دائرة التعليم الطبي تنظم جلسة تعليمية لمقيمي النسائية والتوليد

نشر بتاريخ: 28/05/2013 ( آخر تحديث: 28/05/2013 الساعة: 12:00 )
رام الله- معا- نظمت دائرة التعليم الطبي المستمر في المؤسسة الدولية للتعليم الطبي جلسة تعليمية لأخصائيي و مقيمي النسائية والتوليد في المستشفيات الحكومية والخاصة وذلك في فندق البست ايسترن في رام الله ،وبحضور حوالي 25 طبيباً وطبيبة من مختلف محافظات الوطن.

وابتدأت الجلسة بكلمة للدكتور أحمد أبو تايه مسئول المشاريع الطبية في المؤسسة رحب فيها بالحضور ، وشكر فيها وزارة الصحة الفلسطينية على تعاونها مع المؤسسة ، و دعمها المتواصل والبناء في تطوير القطاع الصحي الفلسطيني والتعليمي .

وحاضر في الجلسة كل من الدكتور بسام الأخضر استشاري النسائية والتوليد و المحاضر في دائرة الأمراض النسائية في كلية الطب / جامعة القدس ، والدكتور حسني سمارة استشاري أمراض النسائية والتوليد و جراحة المنظار في مستشفى جمعية المقاصد الخيرية الإسلامية / القدس.

وتحدث الدكتور الأخضر وبشكل مفصل عن الحالات الطائة أثناء عملية الولادة، وكيفية تشخيص تلك الحالات، مبيناً الأسباب و المقاربة الصحيحة للمرضى.

بينما تحدث الدكتور سمارة جراحة المنظار واستخدامها في العديد من العمليات الجراحية الخاصة بالنساء، خصوصاً المتعلق منها بإزالة الرحم. كما تحدث الدكتور سمارة عن متلازمة تكيس المبايض ( Polycystic Ovary ) ، مبيناً الأعراض المرافقة للمرض ، والمخاطر المترتبة على الإصابة به، وكيفية التشخيص والمقاربة الصحيحة خلال العلاج.

وفي نهاية الجلسة شكر الدكتور أبو تايه الحضور و المحاضرين، مبيناً أن هذه الجلسة تأتي في إطار سلسلة من الجلسات التعليمية لمقيمي النسائية والتوليد و التي تعقدها المؤسسة الدولية للتعليم الطبي IMET2000-Pal للعاملين في المجال الصحي سعيا منها لتطوير الطاقم و الكوادر الطبية في فلسطين.