الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الإغاثة الطبية في نابلس مستمرة في حملات التثقيف الصحي

نشر بتاريخ: 28/05/2013 ( آخر تحديث: 28/05/2013 الساعة: 13:54 )
نابلس - معا - استكمالاً لحملة التثقيف الصحي وفي اطار خطة عمل هذا العام وبالتعاون مع التربية والتعليم والجمعيات الخيرية والمجالس المحلية، نظمت الإغاثة الطبية الفلسطينية في محافظة نابلس محاضرات تثقيف صحي في قرى جوريش وقصرة وحوارة، استهدفت المعلمين والمعلمات والسيدات في هذه القرى حيث تم القاء محاضرة عن هشاشة العظام في مدرسة جوريش الثانوية للبنات ومدرسة قصرة الثانوية للبنات وجمعية جوريش الخيرية وجمعية قصرة الخيرية، واستفاد من المحاضرات 95 معلمة وسيدة.

ومن جانب آخر نظمت الإغاثة في نفس الوقت محاضرة حول التدخين ومضاره الصحية في مدرسة الشهيد ياسر عرفات الثانوية للذكور، شارك فيها 25 معلم من أعضاء الهيئة التدريسية للمدرسة، وتم إعطاء محاضرة حول مشكلة فقر الدم وطرق الوقاية والعلاج والكشف في جمعية حوارة الخيرية واستفاد منها 35 سيدة.

وتم القاء محاضرة وتدريب حول صحة الفم والأسنان لأطفال روضة جمعية حوارة واستفاد منها 40 طفل، وشارك في هذه الحملة طبيبة صحة المرأة وطبيب عام وممرضات وفنية مختبرات يعملون في العيادة المتنقلة التابعة لجمعية الإغاثة الطبية.

وأكد مسؤول الإغاثة في محافظة نابلس الدكتور غسان حمدان أن التثقيف الصحي والتدريب هو جزء مهم وأساسي من استراتيجية عمل الجمعية وذلك بهدف الوصول إلى واقع صحي نوعي في المجتمع الفلسطيني.

ونوه الدكتور حمدان إلى أن الحملة ستكثف في المرحلة القادمة خاصة في فترة العطلة الصيفية حيث سيكون هناك أندية صحية لعدد كبير من الطلاب والطالبات ومن مختلف التجمعات السكانية في محافظة نابلس.