الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

قريع: انتهاكات المستوطينن والاحتلال للاقصى لا يمكن التساهل معها

نشر بتاريخ: 28/05/2013 ( آخر تحديث: 28/05/2013 الساعة: 14:31 )
رام الله - معا - حذر عضو اللجنة التنفيذية في منظمة التحرير الفلسطينية، رئيس دائرة شؤون القدس، أحمد قريع، اليوم الثلاثاء، من توالي اقتحام المستوطنين للمسجد الاقصى.

وأشار قريع إلى اقدام مجموعة أخرى من المستوطنين باقتحام المسجد الأقصى وقيامهم بأداء شعائر تلمودية علنية قريبا من بوابات المصلى المرواني باتجاه قبة الصخرة، مما يسجل خطرا جديا وتحديا صارخا لمشاعر المسلمين وعدوانا على المقدسات.

ورفض قريع في بيان صحفي تواصل حكومة الاحتلال الاسرائيلية مناوراتها وعدوانها المستمر لتمرير مشاريع تهويد المدينة المقدسة واخلائها من سكانها ومن ومؤسساتها من خلال سلسلة الممارسات والانتهاكات اليومية التي تقوم بها في المدينة المقدسة.

وفي ذات السياق، ندد ابو علاء بقيام قوات الاحتلال الاسرائيلية بأعتقال اكثر من 7 شبان فلسطينين في حارة باب حطة في البلدة القديمة المؤدية الى المسجد الاقصى، اثر مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال وقطعان المستوطنين الامر الذي ينذر بخطر حقيقي يحدق بالمدينة المقدسة والمسجد الاقصى المبارك.

وحذر قريع من تواصل اعتدءات المستوطنين تحت حماية قوات الاحتلال الاسرائيلية لباحات المسجد الاقصى التي تتم بشكل يومي وما يقومون به من تخريب متعمد لممتلكات المواطنين المقدسيين في حي الشيخ جراح وغيرها بهدف التضيق على السكان وتهجيرهم من اراضيهم.

ودعا قريع الى ضرورة توفير الحماية الكاملة لمدينة القدس وللمسجد الاقصى المبارك من دنس وبطش المستوطنين وسلطات الاحتلال واذرعها التنفيذية والتي تشكل غطاء وحماية للمستوطنين وتسهل عليهم اقتحام باحات المسجد الاقصى ، محذرا من خطورة الايام القادمة التي ستشهدها مدينة القدس لاسيما وان الاعتداءات والانتهاكات وصلت الى حد لا يمكن السكوت عليه،مطالبا من المجتمع الدولي والامة العربية والاسلامية الى اتخاذ موقف جدي وملزم لاسرائيل لوقف انتهاكاتها بحق المسجد الاقصى ومدينة القدس.