الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

التربيه تنظم مسابقة ثقافية لطلبة المرحلة الأساسية في منطقة وادي الشعير

نشر بتاريخ: 28/05/2013 ( آخر تحديث: 28/05/2013 الساعة: 14:58 )
طولكرم – معا - نظمت مديرية التربية والتعليم في طولكرم من خلال قسم الإشراف في المديرية مسابقة ثقافية لطلبة المرحلة الأساسية الأولى (1-4) في مدارس "منطقة وادي شعير" وذلك انطلاقاً من الإيمان بضرورة تحسين جودة التعليم بشكل عام وفي اللغة الانجليزية بشكل خاص .
وجاءت هذه المسابقة كمبادرة تربوية من مشرفي اللغة الانجليزية بناءاً على الاختبارات التشخيصية والملاحظة للزيارات الإشرافية . حيث لوحظ ضعف واضح في مهارتي القراءة الجهرية والكتابة لدى بعض الطلبة . وقال احمد عمار رئيس قسم الإشراف في المديرية أن هذه المسابقة تهدف إلى رفع مستوى تحصيل الطلبة من ذوي التحصيل المنخفض في المهارات الأساسية إضافة إلى تفعيل دور العناقيد ومنسقي النوعية على مستوى المنطقة وتفعيل دور المشاركة المجتمعية بين المدرسة والمجتمع المحلي .
من جانبه رحب النائب الإداري في المديرية الأستاذ ساجي قبج بالحضور وثمن دور مجلس الأمهات والمجتمع المحلي وشكر المشرفين التربويين ولجنة التحكيم .
والجدير بالذكر أن عدد المدارس المشاركة 14 مدرسة وعدد الطلبة المشاركين في المسابقة 47 طالب وطالبة و14 معلم . وشارك في التحكيم 3 لجان مكونة من مشرفين ومديرين ومعلمين متقاعدين .
وقد حضر اللقاء النائب الإداري في المديرية ساجي القبج , ومشرفو اللغة الانجليزية وعدد من المشرفين التربويين .
وفي نهاية اللقاء تم توزيع شهادات التقدير للمشاركين والفائزين في هذه المسابقة .